النيابة السودانية تُوقف قادة من الصف الثاني في نظام البشير

النيابة السودانية تُوقف قادة من الصف الثاني في نظام البشير







قبضت النيابة السودانية على عدد من قادة الصف الثاني في نظام الرئيس المعزول عمر البشير، بتهم فساد. وقالت وزارة الشباب والرياضة السودانية في بيان الثلاثاء وفق موقع “سودان تربيون”: “ألقت نيابة الفساد والتحقيقات المالية القبض على مجموعة إضافية من رموز النظام البائد المتورطين في ملف التعدي على مدينة السودان الرياضية”.وكشف البيان تحقبق النيابة العامة مع …




شرطي أمام بوابة النيابة العامة السودانية في الخرطوم (أرشيف)


قبضت النيابة السودانية على عدد من قادة الصف الثاني في نظام الرئيس المعزول عمر البشير، بتهم فساد.

وقالت وزارة الشباب والرياضة السودانية في بيان الثلاثاء وفق موقع “سودان تربيون”: “ألقت نيابة الفساد والتحقيقات المالية القبض على مجموعة إضافية من رموز النظام البائد المتورطين في ملف التعدي على مدينة السودان الرياضية”.

وكشف البيان تحقبق النيابة العامة مع نائب الرئيس في النظام السابق علي عثمان محمد طه ووالي الخرطوم الأسبق عبد الرحيم محمد حسين والقيادي في الحركة الإسلامية علي عبد الفتاح، ما تسبب في توقيف أسماء جديدة، والتحقيق معها.

ويُذكر أن وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، كشفت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تعدياً على أراضي مشروع المدينة الرياضية الذي لم ير النور، ووزعت الأراضي على 13 جهة، من بينها وزارة التخطيط العمراني، ووزارة الشؤون الاجتماعية، التي أشارت إلى إنها حصلت على 4 آلاف متر عبر جمعية دينية غير مسجلة، كما استولت جامعة أفريقيا على 85 ألف متر من المدينة بمخاطبات من علي عثمان وعبد الرحيم ويوسف عبد الفتاح.

وقررت النيابة العامة، في وقت سابق، الحجز على كل أراضي مدينة السودان الرياضية، ومنع التصرف فيها ومنع أي أعمال جديدة فيها قبل اكتمال تحقيقاتها وإحالة الأمر إلى القضاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً