صحيفة ألمانية: جنرالات أتراك رفضوا أمر أردوغان بإشعال حرب مع اليونان

صحيفة ألمانية: جنرالات أتراك رفضوا أمر أردوغان بإشعال حرب مع اليونان







قالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من جنرالاته إثارة حرب مع اليونان بإغراق سفينة أو إسقاط طائرة مقاتلة، نقلاً عن موقع “غريك تايمز” اليوناني. وأكدت الصحيفة الألمانية في تقرير بعنوان “حرب أردوغان المحسوبة”، أن الرئيس التركي أمر جنرالاته بإغراق سفينة يونانية، مع ضرورة تفادي التسبب في عدد كبير من الضحايا، لكن…




الرئيس التركي أردوغان وخلفه عدد من ضباط الجيش (أرشيف)


قالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من جنرالاته إثارة حرب مع اليونان بإغراق سفينة أو إسقاط طائرة مقاتلة، نقلاً عن موقع “غريك تايمز” اليوناني.

وأكدت الصحيفة الألمانية في تقرير بعنوان “حرب أردوغان المحسوبة”، أن الرئيس التركي أمر جنرالاته بإغراق سفينة يونانية، مع ضرورة تفادي التسبب في عدد كبير من الضحايا، لكن الجنرالات الأتراك رفضوا ذلك، وفق ما ذكر موقع قناة “الحرة” اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر عسكرية تركية، إن أحدهم اقترح أيضاً إسقاط مقاتلة يونانية إذ يمكن للطيار النجاة بنفسه بالقفز منها قبل تحطمها، لكن الجنرالات الأتراك رفضوا الفكرة مجدداً.

وأشارت إلى أن أنقرة تسعى إلى إثارة الموقف في منطقة شرق المتوسط، وأنه لولا الجنرلات الأتراك لاندلعت حرب في شرق المتوسط.

وأضافت أن إردوغان لجأ لهذه الحيلة، بعد يأسه من إثارة حرب مع اليونان، لصرف انتباه الشعب التركي عن الانهيار السريع للاقتصاد والعملة.

وتشهد منطقة شرق البحر المتوسط توتراً شديداً بين أنقرة وأثينا، بعد إعلان تمديد مهمة سفينة المسح الزلزالي التركية، والسفن الحربية المرافقة 5 أيام إضافية، للتنقيب عن الغاز في هذه المنطقة، كما أعلنت خططاً لإجراء “تدريبات للمدفعية” على أطراف مياهها الإقليمية في الزاوية الشمالية الشرقية للمتوسط، وهو ما اعتبرته أثينا غير قانوني وتعدياً على حقوقها المائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً