زوكربرغ يتبرع بـ300 مليون دولار لتأمين انتخابات الرئاسة الأمريكية

زوكربرغ يتبرع بـ300 مليون دولار لتأمين انتخابات الرئاسة الأمريكية







أعلن المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربرغ وزوجته بريسيلا تشين الثلاثاء تبرعهما بـ300 مليون دولار لصالح منظمات تنشط من أجل ضمان إجراء انتخابات آمنة في الولايات المتحدة في خضم جائحة كوفيد-19. وقال زوكربرغ عبر رسالة على الشبكة الاجتماعية إنه يشعر بـ”القلق نتيجة الصعوبات التي تواجهها بنيتنا التحتية الانتخابية هذا العام بسبب الجائحة” نتيجة للتوقعات بارتفاع…




alt


أعلن المدير التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربرغ وزوجته بريسيلا تشين الثلاثاء تبرعهما بـ300 مليون دولار لصالح منظمات تنشط من أجل ضمان إجراء انتخابات آمنة في الولايات المتحدة في خضم جائحة كوفيد-19.

وقال زوكربرغ عبر رسالة على الشبكة الاجتماعية إنه يشعر بـ”القلق نتيجة الصعوبات التي تواجهها بنيتنا التحتية الانتخابية هذا العام بسبب الجائحة” نتيجة للتوقعات بارتفاع حجم التصويت عبر البريد وتحدي الإبقاء على مسافات آمنة في حالة الحضور للتصويت.

ومن إجمالي الـ300 مليون دولار، ستذهب 25 مليون إلى (مركز التقنيات والحياة المدنية) من أجل توظيف وتدريب عاملين من أجل يوم الانتخابات التي تحل في الثالث من نوفمبرالمقبل وشراء مواد لمراكز الاقتراع.

بينما سيذهب المبلغ المتبقي لـ(مركز الإبداع والبحث الانتخابي) الذي سينفق الأموال على بنود تحسين إجراءات الأمان وتزويد الناخبين بالمعلومات.

ويتواجه في انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل رئيس البلاد الحالي دونالد ترامب والمرشح عن الحزب الجمهوري مع منافسه الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق للبلاد باراك أوباما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً