“العفو الدولية” تتهم النظام الإيراني بإساءة معاملة المتظاهرين

“العفو الدولية” تتهم النظام الإيراني بإساءة معاملة المتظاهرين







صدر تقرير من منظمة العفو الدولية يقول إن قوات الأمن الإيرانية ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019. وجاء في التقرير أن المنظمة تتهم قوات الأمن بارتكاب عمليات إعدام وهمية وتعذيب وعنف جنسي وأمور أخرى.وأضاف التقرير أنه تم اعتقال عشرات المتظاهرين بشكل تعسفي وتعرضوا لإساءة معاملة، وارتكاب عمليات ابتزاز لأخذ اعترافات كما…




جانب من التظاهرات في طهران (أرشيف)


صدر تقرير من منظمة العفو الدولية يقول إن قوات الأمن الإيرانية ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وجاء في التقرير أن المنظمة تتهم قوات الأمن بارتكاب عمليات إعدام وهمية وتعذيب وعنف جنسي وأمور أخرى.

وأضاف التقرير أنه تم اعتقال عشرات المتظاهرين بشكل تعسفي وتعرضوا لإساءة معاملة، وارتكاب عمليات ابتزاز لأخذ اعترافات كما أصيب أشخاص بجروح.

وتستند المنظمة في تقريرها إلى مقابلات مع 60 شخصاً تعرضوا لهذه الانتهاكات وأشخاص آخرين من المحيطين بهم وكذلك إلى تقارير كتابية لمئات الأشخاص في إيران.

وأضافت المنظمة أنه جاري أيضاً تقييم تسجيلات مقاطع فيديو وتقارير لهيئات وكذلك سجلات محاكم.

وبحسب المنظمة الحقوقية، قُتل خلال الاحتجاجات التي شهدتها إيران في الفترة بين 15 و18 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي أكثر من 300 شخص على يد قوات الأمن في غضون ثلاثة أيام وأصيب آلاف.

يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها إيران آنذاك كانت بسبب الزيادة الكبيرة لأسعار الوقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً