تركيا تعلن اعتقال قيادي بداعش أثناء التجهيز لشن هجوم

تركيا تعلن اعتقال قيادي بداعش أثناء التجهيز لشن هجوم







أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الثلاثاء اعتقال قيادي مشتبه به في الفرع التركي بتنظيم داعش أثناء التجهيز على ما يبدو لشن هجوم. وكتب الوزير على تويتر: “ما يسمى بأمير داعش تم اعتقاله بخطط كبيرة وتم وضعه في السجن.. شكراً وتهانينا لقوات الأمن”.وفي تصريحات لوكالة (الأناضول) قال الوزير إن المعتقل يسمى محمود أوزدن، مؤكداً …




عناصر مكافحة الإرهاب في تركيا (أرشيف / أ ب)


أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الثلاثاء اعتقال قيادي مشتبه به في الفرع التركي بتنظيم داعش أثناء التجهيز على ما يبدو لشن هجوم.

وكتب الوزير على تويتر: “ما يسمى بأمير داعش تم اعتقاله بخطط كبيرة وتم وضعه في السجن.. شكراً وتهانينا لقوات الأمن”.

وفي تصريحات لوكالة (الأناضول) قال الوزير إن المعتقل يسمى محمود أوزدن، مؤكداً أنه تلقى تعليمات عديدة من العراق وسوريا.

وأشار إلى أن المشتبه كان ضمن مجموعة تضم 12 شخصاً للتحضير لأعمال إرهابية وكان يتولى إعداد مستودع أسلحة وذخيرة في أماكن معينة.

ووفقاً للوزير، فإنه كان يجري الإعداد لهجوم للإضرار بتركيا اقتصادياً ومن جانب آخر كان يتم التجهيز لاختطاف سياسيين واصطحابهم إلى سوريا.

وتم القبض على القيادي في مدينة أضنة الجنوبية بعدما اعتقلت الشرطة في فندق في اسطنبول عضواً آخر بداعش بحوزته بندقية قنص كلاشينكوف وبها خمسة ذخائر.

وأشارت (الأناضول) إلى أن هذا المشتبه يسمى حسين الصغير وتؤكد أن اعتقاله تم في 18 أغسطس (آب) الماضي، في حين تم نقل أوزدين إلى اسطنبول في 20 أغسطس (آب) ومثل أمس الاثنين أمام القاضي، الذي أرسله إلى السجن الاحتياطي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً