ولاية ألمانية تعتزم تعيين “منسق أمني” لمكافحة التطرف اليميني والإرهاب

ولاية ألمانية تعتزم تعيين “منسق أمني” لمكافحة التطرف اليميني والإرهاب







أعلنت ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا أنه من المقرر تعيين منسق أمني بالولاية للتنسيق بين السلطات والأجهزة الأمنية في ظل مكافحة التطرف اليميني والإرهاب. وقال وزير الداخلية المحلي للولاية رولاند فولر اليوم الثلاثاء بعاصمة الولاية، درسدن، قبل اجتماع مجلس الوزراء المحلي للولاية: “يتعين علينا الاستعداد لتحديات جديدة عالمية والسير في طرق جديدة”.وأضاف فولر أن المنسق الأمني سيكون…




عناصر مكافحة الإرهاب في ألمانيا (أرشيف)


أعلنت ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا أنه من المقرر تعيين منسق أمني بالولاية للتنسيق بين السلطات والأجهزة الأمنية في ظل مكافحة التطرف اليميني والإرهاب.


وقال وزير الداخلية المحلي للولاية رولاند فولر اليوم الثلاثاء بعاصمة الولاية، درسدن، قبل اجتماع مجلس الوزراء المحلي للولاية: “يتعين علينا الاستعداد لتحديات جديدة عالمية والسير في طرق جديدة”.

وأضاف فولر أن المنسق الأمني سيكون بمثابة “مهمة مستجدة بالنسبة لجمهورية ألمانيا الاتحادية”، لافتاً إلى أنه سيبدأ الخدمة في منتصف العام المقبل.

وأشار الوزير المحلي إلى أن منصب المنسق من سوف يكون نقطة تواصل بين الشرطة والهيئة المحلية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بالولاية)، ومن المقرر أيضاً أن يقيم الاتصال مع الهيئات الأمنية بالحكومة وبالولايات الأخرى.

وشدد فولر على ضرورة أن تتعاون الهيئات بشكل أفضل، وأكد أنه لابد من مكافحة التطرف اليميني والإرهاب والجرائم الإلكترونية على نحو أكثر فاعلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً