إطلاق نار في منطقة جنوبي بيروت

إطلاق نار في منطقة جنوبي بيروت







قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن إطلاق نار وقع اليوم الثلاثاء في منطقة خلدة جنوبي بيروت، حيث تسببت اشتباكات الأسبوع الماضي في مقتل شخصين وأثارت خطر نشوب صراع طائفي في لبنان. وذكرت الوكالة أن دورية للجيش تدخلت لتهدئة الوضع في خلدة. ولم تذكر تفاصيل أخرى.كانت الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بين سنة وشيعة في خلدة، حيث قتل فتى …




صورة متداولة لم يتم التحقق منها لمسلح يجوب في خلدة (تويتر)


قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن إطلاق نار وقع اليوم الثلاثاء في منطقة خلدة جنوبي بيروت، حيث تسببت اشتباكات الأسبوع الماضي في مقتل شخصين وأثارت خطر نشوب صراع طائفي في لبنان.

وذكرت الوكالة أن دورية للجيش تدخلت لتهدئة الوضع في خلدة. ولم تذكر تفاصيل أخرى.

كانت الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بين سنة وشيعة في خلدة، حيث قتل فتى يبلغ من العمر 13 عاماً، باعثا لموجة نشطة من الاتصالات بين ساسة لبنانيين سعوا لاحتواء التوتر.

وقال مصدر أمني إن شقيق أحد المشاركين في مواجهات يوم الخميس حضر إلى المنطقة أمس الاثنين مما أثار غضب العشيرة السنية التي ينتمي لها الفتى فأطلقوا النار على المبنى الذي يقيم فيه.

واتهمت العشيرة الأسبوع الماضي أعضاء من جماعة حزب الله الشيعية بفتح النار لكن الجماعة نفت ذلك تماماً.

وقال الجيش اللبناني إن المشكلة التي بدأت يوم الخميس نتجت عن خلاف على ملصق وضعه الشيعة احتفالاً بذكرة عاشوراء وهي ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

ويزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبنان حالياً للضغط من أجل تشكيل حكومة قادرة على إقرار إصلاحات مطلوبة منذ فترة طويلة لمساعدة لبنان على الخروج من أزمة اقتصادية تفاقمت بسبب انفجار مرفأ بيروت الشهر الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً