رئيس بيلاروسيا يتعهد بالرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة

رئيس بيلاروسيا يتعهد بالرد على عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة







تعهد الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، المحاصر منذ أسابيع بالاحتجاجات اليومية والغضب بين قادة الاتحاد الأوروبي بسبب اتهامات بأنه زور الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي، بالرد على عقوبات جديدة من دول الاتحاد الأوروبي. وقال لوكاشينكو إن بيلاروسيا لن تكافح من أجل الوصول إلى موانئ البلطيق في دول الاتحاد الأوروبي المجاورة وسوف تعتمد بدلا من ذلك بشكل أكبر…




الرئيس ألكسندر لوكاشينكو (أرشيف)


تعهد الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، المحاصر منذ أسابيع بالاحتجاجات اليومية والغضب بين قادة الاتحاد الأوروبي بسبب اتهامات بأنه زور الانتخابات الرئاسية الشهر الماضي، بالرد على عقوبات جديدة من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال لوكاشينكو إن بيلاروسيا لن تكافح من أجل الوصول إلى موانئ البلطيق في دول الاتحاد الأوروبي المجاورة وسوف تعتمد بدلا من ذلك بشكل أكبر على روسيا في التجارة، وفقاً لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية بيلتا.

وصرح لوكاشينكو أمام المسؤولين خلال زيارة لمدينة بارانوفيتشي غربي البلاد: “لن ندخل في مساعي جاهدة من أجل الوصول إلى هناك. سنحاول ببساطة حل المشكلة من خلال النفوذ الاقتصادي”.

وقال لوكاشينكو: “بالتأكيد سنفقد القليل من الأرباح، ولكن يمكننا إبرام صفقة مع الروس بشأن التعريفات، وسوف يستمرون في تحقيق مكاسب بسبب الحجم الهائل لإعادة شحن شحناتنا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً