الأمم المتحدة: توثيق 450 حالة إساءة معاملة سجناء في بيلاروسيا

الأمم المتحدة: توثيق 450 حالة إساءة معاملة سجناء في بيلاروسيا







قال مراقبون لحقوق الإنسان تابعون للأمم المتحدة إنهم تلقوا تقارير عن 450 حالة تعذيب وسوء معاملة للسجناء في بيلاروسيا، وسط الاعتقالات الجماعية في الأسابيع الماضية. وأضاف المراقبون إنه تم إبلاغهم بجرائم عنف ضد النساء والأطفال، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والاغتصاب والاعتداء بالضرب بهراوات مطاطية.وأفاد خبراء حقوق الإنسان المكلفون بمراقبة الأوضاع في بيلاروسيا، فضلاً عن القضايا العالمية مثل التعذيب…




الشرطة تنتزع العلم البيلاروسي من أحد المعارضين في مينسك (أرشيف)


قال مراقبون لحقوق الإنسان تابعون للأمم المتحدة إنهم تلقوا تقارير عن 450 حالة تعذيب وسوء معاملة للسجناء في بيلاروسيا، وسط الاعتقالات الجماعية في الأسابيع الماضية.

وأضاف المراقبون إنه تم إبلاغهم بجرائم عنف ضد النساء والأطفال، بما في ذلك الاعتداء الجنسي والاغتصاب والاعتداء بالضرب بهراوات مطاطية.

وأفاد خبراء حقوق الإنسان المكلفون بمراقبة الأوضاع في بيلاروسيا، فضلاً عن القضايا العالمية مثل التعذيب والاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي وحرية التعبير وحرية التجمع: “حظر التعذيب هو أمر مطلق بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان. ولا يمكن تبريره لأي سبب من الأسباب”.

وقال المراقبون في انتقاداتهم إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قد اعتُقلوا في أعقاب الانتخابات المتنازع عليها في بيلاروسيا ما زالوا مفقودين، في حين استمرت “الاعتقالات العشوائية” للمتظاهرين حتى العطلة الأسبوعية الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً