علامات تدل على أنك تفقد كتلة عضلاتك بدلاً من الدهون

علامات تدل على أنك تفقد كتلة عضلاتك بدلاً من الدهون







عادة ما يكون الهدف من التمرينات الرياضية، هو فقدان دهون الجسم وزيادة كتلة العضلات، ولكن في بعض الأحيان، قد تؤدي الممارسات الخاطئة أثناء أداء الرياضة إلى فقدان كتلة العضلات بدلاً من الدهون. فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على فقدان كتلة العضلات عوضاً عن الدهون أثناء ممارسة الرياضة، بحسب موقع إم إس إن الإلكتروني: الشعور بالتوتر أثناء …




تعبيرية


عادة ما يكون الهدف من التمرينات الرياضية، هو فقدان دهون الجسم وزيادة كتلة العضلات، ولكن في بعض الأحيان، قد تؤدي الممارسات الخاطئة أثناء أداء الرياضة إلى فقدان كتلة العضلات بدلاً من الدهون.

فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على فقدان كتلة العضلات عوضاً عن الدهون أثناء ممارسة الرياضة، بحسب موقع إم إس إن الإلكتروني:

الشعور بالتوتر أثناء ممارسة التمارين الرياضية
يقول سبنسر نادولسكي، مؤلف كتاب وصفة فقدان الدهون: “قد يشعر المتدرب بالتوتر أثناء ممارسة الرياضة مما يؤدي إلى انعدام الرغبة لديه في إنهاء تمارينه أو الاستمرار في ممارستها، وهذا التوتر قد يؤدي بدوره إلى التأثير على كتلة العضلات بدلاً من فقدان الدهون”

الشعور بالخمول أثناء القيام بالأنشطة اليومية
تقول الدكتورة ميراندا كوماس، الأستاذة المساعدة في كلية الطب في جامعة جبل سيناء: “التغذية غير الكافية يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في العضلات، مما قد يؤدي إلى ضعف وظائفها. يحدث هذا عادة بسبب نقص الطاقة والإفراط في التدريب.”

عدم تناقص نسبة الدهون في الجسم
إذا كنت تفقد الوزن ولكن نسبة الدهون في جسمك ظلت كما هي، فمن المحتمل أن تكون علامة على أنك تفقد العضلات. يقول الدكتور نادولسكي: “لن يتشكل جسمك بالطريقة التي تريدها. ستلاحظ تقلصاً في العضلات، لكن الدهون تبقى كما هي. .

فقدان الوزن بوتيرة سريعة
إذا كنت تفقد الوزن بسرعة، فهذا ليس خبراً ساراً بالنسبة لك، إلا إذا كانت لديك كمية كبيرة من الدهون. بحسب الدكتور نادولسكي، كلما ازدادت كمية الدهون لديك، كلما ازدادت احتمالية فقدان الدهون أكثر من العضلات، ولكن إذا لم يكن لديك كمية كبيرة من الدهون فإن فقدان الوزن السريع قد يعني أن كتلة العضلات لديك تتناقص.

عدم رؤية أي نتائج خلال فترة التدريب
وفقاً للمدرب ألبرت ماثيني، فإن عدم رؤية نتائج واضحة على العضلات في التدريب، قد يكون مؤشراً واضحاً على أن كتلة العضلات في تناقص، وأن عملية خسارة الدهون لا تسير كما ينبغي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً