إنفوغراف: مشروبات صحية بديلة عن الماء

إنفوغراف: مشروبات صحية بديلة عن الماء







من المعروف أن الماء يقدم فوائد عديدة للجسم لذلك يوصي الأطباء بشرب ما بين 6 و8 أكواب من الماء في اليوم وخاصة خلال فصل الصيف الذي يفقد فيه الجسم الكثير من السوائل بالتعرق. ولدعم جسمك بالسوائل التي يحتاجها، نقدم لك مجموعة من المشروبات الصحية التي تمنحك الانتعاش في الصيف، وتقدم لك في نفس الوقت فوائد صحية عديدة لجسمك، بحسب موقع …




إنفوغراف 24


من المعروف أن الماء يقدم فوائد عديدة للجسم لذلك يوصي الأطباء بشرب ما بين 6 و8 أكواب من الماء في اليوم وخاصة خلال فصل الصيف الذي يفقد فيه الجسم الكثير من السوائل بالتعرق.

ولدعم جسمك بالسوائل التي يحتاجها، نقدم لك مجموعة من المشروبات الصحية التي تمنحك الانتعاش في الصيف، وتقدم لك في نفس الوقت فوائد صحية عديدة لجسمك، بحسب موقع نيت دكتور:

الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصحية، وتم ربطه بالعديد من الفوائد المدهشة للجسم، بدءاً من تعزيز وظائف المخ بفضل محتواه العالي من الكافيين، إلى خفض مستويات السكر في الدم، والشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، والتي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون.

عصير الشمندر
مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية – بما في ذلك فيتامين بي 9 والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد وفيتامين سي، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية.

ويحتوي الشمندر على النترات، والتي تتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم، ويمكن أن يساعد أكسيد النيتريك على استرخاء الأوعية الدموية. وقد ثبت أن هذا بدوره مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وللرياضيين الذين يتطلعون إلى تحسين الأداء البدني.

ماء الليمون
هناك اختلاف بين الباحثين والعلماء على فوائد شرب كوب من الماء مع الليمون في الصباح، ولكن ما يتفق عليه الجميع هو أن الليمون مصدر جيد لفيتامين سي الضروري لصحة البشرة وتعزيز المناعة.

عصير التوت البري
عصير التوت البري غير المحلى مليء بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين هـ وفيتامين سي والنحاس، بالإضافة إلى العديد من المغذيات النباتية التي تمنح التوت البري خصائصه المضادة للالتهابات.

وتناول ثلاثة أكواب يومياً من هذا العصير يرفع بشكل ملحوظ مستويات “الكوليسترول الجيد” في الدم، ويزيد مستويات مضادات الأكسدة في البلازما، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ماء جوز الهند
يتمتع ماء جوز الهند بمذاق حلو ولذيذ وغني بمضادات الأكسدة الصحية، ويوجد هذا السائل الصافي داخل ثمار جوز الهند الخضراء، ويساعد على تغذية الفاكهة أثناء نموها، وهو مصدر طبيعي للإلكتروليتات، بما في ذلك الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، مما يعني أنه وسيلة رائعة لإعادة ترطيب الجسم.

عصير الرمان
عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، وأشارت الأبحاث إلى أنه قد يكون مفيداً على وجه التحديد في دعم صحة البروستاتا، ويحتوي على مستويات أعلى بكثير من مضادات الأكسدة من معظم عصائر الفاكهة الأخرى. وبفضل محتواه المرتفع من مضادات الأكسدة، ثبت أن عصير الرمان يقلل الالتهابات لدى مرضى السكري.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن عصير الرمان يمكن أن يمنع نمو السرطان لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا.

القهوة السوداء
تم توثيق الفوائد الصحية للقهوة السوداء على نطاق واسع، نظراً للمستويات العالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك فيتامينات بي 2 وبي 3 وبي 5 والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنسيوم.

وتحتوي القهوة على مادة الكافيين التي يمكن أن تساعد في توفير دفعة جسدية وعقلية. وأشارت الأبحاث إلى أن القهوة السوداء يمكن أن تساعد أيضاً في زيادة حرق الدهون وتقليل خطر التدهور المعرفي.

شاي النعناع
تحتوي أوراق النعناع على العديد من الزيوت الأساسية، بما في ذلك المنثول والمنثون والليمونين، بالإضافة إلى المغذيات الدقيقة والمركبات النباتية التي تدعم صحة القلب وتعمل على تهدئة الجهاز العصبي وتساعد على تخفيف الغازات والانتفاخ وعسر الهضم.

الشوكولاتة الساخنة
إذا تم صنعها من الكاكاو بنسبة 100% ممزوجاً بالحليب الدافئ، توفر الشوكولاتة الساخنة مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في دعم صحة القلب، ويعد الكاكاو أحد أغنى مصادر مادة البوليفينول – وخاصة الفلافانول، التي لها تأثيرات رائعة كمضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً