صفات الرجل الغيور على زوجته

صفات الرجل الغيور على زوجته

يرتبط مفهوم الغيرة عند معظم السيدات برغبة الرجل في فرض السيطرة عليها، والغضب من تصرفاتها مع الآخرين تحت مسمي ” الغيرة “، إلا أن غيرة الزوج قد تكون من نابع الحب، والتقدير، والخوف عليها في المجمل العام. سنطلعك عزيزتي على صفات الرجل الغيور على زوجته، من خلال أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح بمستشفى الطب النفسي في القاهرة، …

يرتبط مفهوم الغيرة عند معظم السيدات برغبة الرجل في فرض السيطرة عليها، والغضب من تصرفاتها مع الآخرين تحت مسمي ” الغيرة “، إلا أن غيرة الزوج قد تكون من نابع الحب، والتقدير، والخوف عليها في المجمل العام.

سنطلعك عزيزتي على صفات الرجل الغيور على زوجته، من خلال أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح بمستشفى الطب النفسي في القاهرة، كي تفرقي بين غيرة وسيطرة الرجل عليك.

صفات الرجل الغيور على زوجته

حدد الدكتور كريم، أهم صفات الرجل الغيور على زوجته، التي تجعله واضحا عن غيره من الرجال، من خلال النقاط التالية

الرجل الغيور المنتقد

يتصف الرجل الغيور على زوجته، بانتقاده المستمر لأمور متنوعة، مرتبطة بطبيعة الزوجة، خصوصا ملابسها عندما تريد أن تخرج من المنزل، من منطق أنه لا يقبل لأحد أن ينظر إليها.

الرجل الغيور المتحكم

يميل الرجل الغيور على زوجته، إلى التحكم فيها وعدم إعطائها مساحة شخصية في أمورها بصفة عامة، خصوصا رفضه خروجها بمفردها بل يرافقها كظلها إلى أي مكان حتى يتأكد من عدم وجود شخص يحاول التحدث معها.

الرجل الغيور المشاكس

يتعمد الرجل الغيور الجدال وصنع المشاكسات مع زوجته، خصوصا إذا كانت خارج المنزل، وذلك لأنه لا يستطيع احتمال فكرة أن تنشغل عنه بغيره، وتعتبرهذه الصفة وقتية مرتبطة بخروجها فقط من المنزل.

الرجل الغيور المحبط

يسعى الرجل الغيور على زوجته إلى إحباط أي شخص يحاول مناقشة زوجته في مختلف أمور الحياة، إذ يتعمد تصغيره أمام لآخرين، فضلا عن ذلك فقد يصغر من إنجازات زوجته نفسها، كونه لا يحب أن يرى جميع الأشخاص في مستواه تجاه زوجته.

الرجل الغيور الشكاك

تقود أفكارالرجل الغيور إلى الشك في زوجته، ما قد يؤدي ذلك إلى الخلافات الكبيرة بينهما، وذلك بخلاف رفضه محادثة زوجته للآخرين بصفة عامة.

الرجل الغيور المتسلط

يلجأ الرجل الغيور على زوجته إلى فرض السيطرة عليها في تفاصيل أمورها الشخصية، خصوصا رغبته في تغيير اهتماماتها وهواياتها إلى ما يحب ويهوى، وذلك بخلاف إشراك نفسه في جميع قراراتها على الدوام.

الرجل الغيور الفضولي

يتصف الرجل الغيور على زوجته، بأنه فضولي للغاية وأكثر من الحد الطبيعي، كونه يريد معرفة كل شيء وأي شيء يجري في حياة زوجته، وذلك بخلاف أنه لا يحب أن تقوم زوجته بمدح أي شخص وخاصة في حالة وجوده، إذ يشعر بالغضب ويقوم بإحباطها دون سابق إنذار.

وأخيرا، عزيزتي بعد أن تعرفتي على صفات الرجل الغيور على زوجته، هل انطبقت على صفات زوجك أم لا ؟

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً