الملك سلمان ينهي خدمات قائد القوات المشتركة ويُحيله للتحقيق

الملك سلمان ينهي خدمات قائد القوات المشتركة ويُحيله للتحقيق







أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء ضباط كبار من مناصبهم والتحقيق معهم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فجر الثلاثاء. وأوضح الأمر الملكي، أنه تقرر إنهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وإحالته إلى التقاعد والتحقيق، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد …




العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (أرشيف)


أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء ضباط كبار من مناصبهم والتحقيق معهم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فجر الثلاثاء.

وأوضح الأمر الملكي، أنه تقرر إنهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وإحالته إلى التقاعد والتحقيق، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين، وذلك بناءً على ما أحاله “ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة”.

وجاء في الأمر الملكي أيضاً “الموافقة على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة”.

وتضمن الأمر الملكي عفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وإحالته للتحقيق، بالإضتفة لـ 4 من موظفي الوزارة.

وأوضح الأمر الملكي أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستتولى “استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً