«صحة أبوظبي» تصدر 4200 ترخيص طبي في 10 أسابيع


«صحة أبوظبي» تصدر 4200 ترخيص طبي في 10 أسابيع







أبوظبي: «الخليج» كشف قسم تراخيص المهنيين الصحيين في دائرة الصحة أبوظبي، أنه أصدر 4200 رخصة صحية في غضون 10 أسابيع، مقارنة بـ1200 رخصة طبية كانت تصدر في الأوضاع الطبيعية للفترة ذاتها. وتوزعت الرخص المهنية بين عدد من المهن الطبية، بمن في ذلك الأطباء والممرضون والمهن المساعدة.جاء ذلك من خلال سلسلة من المبادرات والبرامج التي أطلقتها الدائرة ضمن…

أبوظبي: «الخليج»
كشف قسم تراخيص المهنيين الصحيين في دائرة الصحة أبوظبي، أنه أصدر 4200 رخصة صحية في غضون 10 أسابيع، مقارنة بـ1200 رخصة طبية كانت تصدر في الأوضاع الطبيعية للفترة ذاتها. وتوزعت الرخص المهنية بين عدد من المهن الطبية، بمن في ذلك الأطباء والممرضون والمهن المساعدة.
جاء ذلك من خلال سلسلة من المبادرات والبرامج التي أطلقتها الدائرة ضمن الجهود للتعامل مع أزمة «كوفيد-19»، بما في ذلك تبسيط الإجراءات، بطلب الوثائق الرئيسية فقط لترخيص المهنيين الصحيين بأسرع مدة زمنية ممكنة، والتنسيق مع بين المنشآت الأقل نشاطاً سريرياً، لمساعدة المستشفيات التي كانت في خط الدفاع الأول مع مرضى فيروس كورونا، من خلال إعارة وتناوب المهنيين الصحيين.
وقالت ليلى محمد الزبيدي، مديرة إدارة التراخيص والاعتماد بالإنابة في الدائرة: «حرصنا في دائرة الصحة على ضمان تزويد المنشآت الصحية في القطاعين العام، والخاص، بالكفاءات والكوادر البشرية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في ظل مواجهتها لفيروس كوفيد-19، حيث عملنا على تعزيز قدراتها وطاقتها الاستيعابية بما يواكب الاحتياجات المستقبلية المتوقعة ويضمن حصول جميع أفراد المجتمع على الرعاية الصحية اللازمة. وندعو العاملين الصحيين الراغبين في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة إلى التقديم إلكترونياً عبر منصة «الداتا فلو».
وأضافت الزبيدي: «عملنا عن كثب مع المنشآت الصحية للتعرف أكثر إلى سبل تسهيل وتسريع عملية الحصول على التراخيص بما يمكن من مواصلة استقطاب كفاءات مناسبة، وذات خبرة للعمل في القطاع، وقادرة على الإسهام في تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الصحية لمحتاجيها».
وأوضحت الدائرة أن الفترة المستغرقة لإصدار الترخيص الطبي يوم واحد فقط، حيث تم تأجيل الامتحانات الكتابية والشفهية والعملية في تلك الفترة، بهدف منع أي تأخير في تزويد مقدمي الرعاية الصحية بالمهنيين الصحيين، في حين أنه تم التأكد من ضمان جميع الكفاءات والمهارات المهنية حسب المعايير المعتمدة وتوفير تدريب طبي إلكتروني وعملي مكثف لجميع الكوادر الطبية لضمان قيامهم بأدوارهم ومهامهم المطلوبة بكفاءة وفعالية.
وسمحت دائرة الصحة أيضاً لجميع الأطباء المرخصين في دولة الإمارات العمل تحت أي منشأة في إمارات الدولة لتكون المساهمات داعمة وفعالة لإفساح المجال للاختصاصيين لتبادل الخبرات، وعملت الدائرة على تسهيل آلية الدفع لإصدار التراخيص الطبية، بتسوية الرسوم التي يتوجب استحقاقها في عملية إصدار التراخيص المؤقتة وتأجيلها إلى ديسمبر/ كانون الأول 2020.
ويمكن للمهنيين الصحيين التقديم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة من خلال النظام الإلكتروني لدائرة الصحة. وللاطلاع على شروط التقديم والوثائق المطلوبة، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني https://www.doh.gov.ae/en/Services/Professionals

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً