ترودو يكشف عن اتفاقيات مع شركات لشراء لقاحات ضد كورونا

ترودو يكشف عن اتفاقيات مع شركات لشراء لقاحات ضد كورونا







أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمس الإثنين، أن كندا وافقت على شراء أكثر من مئة مليون جرعة لقاح ضد مرض كوفيد 19- من شركتي نوفافاكس وجونسون أند جونسون. وقال ترودو للصحفيين في أوتاوا إن “الاتفاقيات سوف تضمن شراء 76 مليون جرعة لقاح NVX-cov2373 من شركة نوفافاكس ومقرها ميريلاند، و38 مليون جرعة لقاح AD.26COV.2S من…




رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو (أرشيف)


أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمس الإثنين، أن كندا وافقت على شراء أكثر من مئة مليون جرعة لقاح ضد مرض كوفيد 19- من شركتي نوفافاكس وجونسون أند جونسون.

وقال ترودو للصحفيين في أوتاوا إن “الاتفاقيات سوف تضمن شراء 76 مليون جرعة لقاح NVX-cov2373 من شركة نوفافاكس ومقرها ميريلاند، و38 مليون جرعة لقاح AD.26COV.2S من شركة جونسون أند جونسون ومقرها نيوجيرسي”.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن هذه الاتفاقيات الخاصة بشراء لقاحات ضد كوفيد 19-، تأتي إضافة إلى اتفاقيات شراء سبق توقيعها مع شركة فايزر ومقرها نيويورك، من أجل الحصول على ما لايقل عن 20 مليون جرعة و56 مليون جرعة من شركة موديرنا ومقرها كامبردج بولاية ماساشوستس.

وأوضح البيان أن كندا سوف تستمر في التفاوض من أجل توقيع اتفاقيات أخرى مع عدد من شركات المستحضرات الطبية الرائدة لضمان الإمداد باللقاحات المحتملة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً