الأمم المتحدة تطالب إسرائيل باستئناف ضخ الوقود لغزة

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل باستئناف ضخ الوقود لغزة







طالب مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة إسرائيل باستئناف ضخ الوقود إلى غزة، بعد تعطل المحطة الكهربائية الوحيدة في القطاع الذي يسعى لاحتواء انتشار سريع لفيروس كورونا (كوفيد 19). وحذر المكتب من أن زيادة عدائيات المليشيات الفلسطينية والإجراءات العقابية للرد من جانب إسرائيل، تتسبب في تدهور الوضع الإنساني، ومنذ 4 أغسطس(آب) الجاري يتلقى القطاع 4 …




شاحنات تنقل نفطاً إلى غزة (أرشيف)


طالب مكتب تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة إسرائيل باستئناف ضخ الوقود إلى غزة، بعد تعطل المحطة الكهربائية الوحيدة في القطاع الذي يسعى لاحتواء انتشار سريع لفيروس كورونا (كوفيد 19).

وحذر المكتب من أن زيادة عدائيات المليشيات الفلسطينية والإجراءات العقابية للرد من جانب إسرائيل، تتسبب في تدهور الوضع الإنساني، ومنذ 4 أغسطس(آب) الجاري يتلقى القطاع 4 ساعات من الكهرباء يومياً.

وقال إنه “وضع صعب دائماً، ولكنه خطير الآن بسبب جهود انتشار الجائحة، التي بدأت في 24 أغسطس(آب) الجاري، حين تم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كروونا خارج مراكز الحجر الصحي”.

وأعلنت وزارة الصحة عن 69 حالة إصابة جديدة في 24 ساعة، ليرتفع العدد إلى 234 حالة في مناطق مكتظة بالسكان في القطاع الذي يسكنه مليوناً شخص.

وكان القطاع قد تمكن حتى الآن من احتواء الجائحة من خلال اكتشاف وعزل المرضى بالفيروس في مراكز عزل على الحدود قبل اختلاطهم بالسكان، وتم اكتشاف 356 حالة إيجابية و4 وفيات منذ مارس(آذار) الماضي.

وطالب المكتب أيضاً حركة حماس التي تسيطر على القطاع بالتوقف عن إطلاق القذائف والبالونات بالمفرقعات نحو إسرائيل، بعد تزايدها في شهر أغسطس(آب) الجاري، بعد شهور من الهدوء النسبي.

وترد السلطات الإسرائيلية بقصف مواقع حماس وبإجراءات عقابية مثل تقليص منقطة الصيد أو تخفيض إرسال المنتجات، التي يجب أن تمر عبر المعبر التجاري الوحيد للقطاع الذي تسيطر عليه إسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً