آخر تطورات كورونا حول العالم

آخر تطورات كورونا حول العالم







سجلت أستراليا الإثنين لأول مرة خلال شهرين أقل من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مقابل أكثر من 700 في أوج الأزمة ما يعطي أملاً بتراجع مستمر للموجة الثانية من الإصابات التي تتركز في منطقة ملبورن. وفي ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.تفرض قيود…




(أرشيف)


سجلت أستراليا الإثنين لأول مرة خلال شهرين أقل من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مقابل أكثر من 700 في أوج الأزمة ما يعطي أملاً بتراجع مستمر للموجة الثانية من الإصابات التي تتركز في منطقة ملبورن.

وفي ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.

تفرض قيود منذ أسابيع على سكان ملبورن كحظر تجول ليلي واغلاق كل المتاجر غير الضرورية حتى 13 سبتمبر (أيلول). وتم تسجيل 26 ألف إصابة في أستراليا حيث توفي 652 شخصاً بوباء كورونا.

أعادت مدارس اوكلاند فتح أبوابها صباح الإثنين فيما خرجت كبرى مدن نيوزلندا من عزل لثلاثة أسابيع وأكدت السلطات ثقتها بتراجع الموجة الثانية من الوباء.

وتبقى التجمعات لأكثر من عشرة أشخاص محظورة باستثناء المدارس وبات وضع الكمامات إلزامياً في وسائل النقل العام في كافة أنحاء البلاد.

دانت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الإثنين “الصور المعيبة” لمتظاهرين “معارضين لوضع الكمامات” وهم يحاولون السبت اقتحام البرلمان في ما يعتبر “تعسفاً لحق التظاهر” كما وصفته المستشارة.

وكان مئات المحتجين اقتحموا الحواجز لصعود سلالم مقر البرلمان الألماني. ومنعتهم قوات الأمن في اللحظة الأخيرة من دخول البرلمان.

تظاهر ألف شخص الأحد في بوسطن احتجاجاً على القانون الجديد الذي يلزم تلقيح التلاميذ في ماستشوسيتس ضد الانفلونزا بهدف الحد من آثار موجة ثانية محتملة من الإصابات.

ودان المتظاهرون الذين تجمعوا بهدوء أمام مقر الحاكم معظمهم بدون كمامات، ما اعتبروه مساساً بحقوق الأفراد وأكدت متظاهرة أن اللقاح ضد الانفلونزا “غير آمن وليس ضرورياً ولا فعالاً”.

وفي الولايات المتحدة ينصح الأطباء بالتلقيح ضد الانفلونزا اعتباراً من سن الستة أشهر في حين توصي دول أخرى منها فرنسا بتلقيح الأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية ومن تجاوزوا 65 عاماً.

أودى فيروس كورونا المستجد ب847,071 شخصا على الأقل منذ ظهر في الصين في ديسمبر (كانون الأول)، بحسب تعداد أعدّته وكالة فرانس برس الإثنين الساعة 11,00 ت غ استناداً إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 25,273,510 إصابات مثبتة.

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً في العالم إذ سجّلت 183,068 وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً