فوائد القرفة في الرجيم وطرق استخدامها في تحديد الجسم

فوائد القرفة في الرجيم وطرق استخدامها في تحديد الجسم







فوائد القرفة في الرجيم وطرق استخدامها في تحديد الجسم، وتعد القرفة من ابرز اصناف التوابل المميزة ليس فقط لرائحتها النفاذة وطعمها اللذيذ، وإنما أيضاً لخصائصها الصحية وقدرتها على المساعدة على انقاص الوزن وحرق الدهون. ويمكن الاستفادة من مزايا القرفة العلاجية والصحية بطرق عدة، إما باضافتها الى الطعام والحلويات او عبر تحضير مشروبات ساخنة. فلنتعرف سوياً على ابرز فوائد القرفة في …

فوائد القرفة في الرجيم وطرق استخدامها في تحديد الجسم، وتعد القرفة من ابرز اصناف التوابل المميزة ليس فقط لرائحتها النفاذة وطعمها اللذيذ، وإنما أيضاً لخصائصها الصحية وقدرتها على المساعدة على انقاص الوزن وحرق الدهون.

ويمكن الاستفادة من مزايا القرفة العلاجية والصحية بطرق عدة، إما باضافتها الى الطعام والحلويات او عبر تحضير مشروبات ساخنة.

فلنتعرف سوياً على ابرز فوائد القرفة في الرجيم وكيف يمكن استخدامها في تحديد الجسم.

فوائد القرفة في الرجيم

لا بد من الاشارة الى ان القرفة لا تسهم بشكل مباشر في حرق الدهون، لكنها ترفع من حرارة الجسم بعد تناولها وهو ما يساعد الجسم على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية والدهون.

كما للقرفة دور بارز في محاربة دهون البطن الحشوية وذلك من خلال تنظيم السكر في الدم وزيادة حساسية الانسولين.

والمعروف انه في حال ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات، يكون الجسم اكثر عرضة لاكتساب الوزن. لذا فإن ثبات او استقرار مستوى السكر في الدم يحفز على انقاص الوزن على المدى الطويل.

كما تساعد القرفة على تحفيز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الإنسولين، ما يساعد هذه الخلايا على حرق المزيد من السكر.

لذا يمكن ادخال القرفة في الوجبات اليومية من اطباق رئيسية او وجبات خفيفة او حتى حلويات صحية. كم يمكن تناول كبسولات القرفة قبل الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية، للمساعدة على تنظيم السكر في الدم وتقليل الشعور بالجوع ما يساعد على خسارة الوزن تدريجياً.

لكن لا بد من استشارة الطبيب المختص قبل اخذ هذه الكبسولات، لضمان أنها آمنة لحالتك الصحية.

واضافة الى قدرتها على تنظيم مستوى السكر في الدم، تعمل القرفة على خلق تفاعل كيميائي، يعزز زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة الناتجة عن عملية الهضم، ما يؤدي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وانقاص الوزن بشكل كبير.

طرق استخدام القرفة في تحديد الجسم

العلاقة بين القرفة وانقاص الوزن في الرجيم تتجلى في قدرتها على توليد حرارة في الجسم تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون خاصة في منطقة البطن.

لذا فإن افضل طرق استخدام القرفة في الرجيم هي من خلال اعداد مشروبات ساخنة او دافئة منها، مع اضافة مكونات اخرى مثل الزنجبيل.

ونقدم لك اليوم طريقة عمل خليط القرفة والزنجبيل في الرجيم لانقاص الوزن وتحديد الجسم.

خليط القرفة والزنجبيل لإنقاص الوزن:

المكونات:

• 2 كوب ماء

• 2 كوب زبادي

• 3 ملعقة طعام شاي اسود

• 1 ملعقة طعام قرفة

• 1 ملعقة طعام زنجبيل

• 1 ملعقة طعام عسل

• 1 ملعقة صغيرة كاري

طريقة التحضير:

• قومي بغلي الماء ثم ضعي جميع المكونات ما عدا الزبادي.

• ما ان يبرد الخليط اضيفي الزبادي واخلطيه جيداً.

ينصح بتناول هذا المشروب مرة واحدة يومياً على وجبة العشاء، بشرط عدم تناول اي شيء بعده غير الماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً