اناقة

كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف في فصل الصيف

كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف في فصل الصيف







تعتبر أيام الصيف الدافئة والطويلة سبب مباشر في جفاف الشفايف، حيث أن معظم النساء بحاجة الى مرطب شفاه وواقي من الشمس لتخفيف حرارة حروق الشمس. يمكنك عمل مرطب في المنزل بمكونات طبيعية للحصول على مظهر وملمس ناعم. فاليك كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف في فصل الصيف. مرطب الشفاه بزيت جوز الهند قومي ببرش ملعقة كبيرة من…

تعتبر أيام الصيف الدافئة والطويلة سبب مباشر في جفاف الشفايف، حيث أن معظم النساء بحاجة الى مرطب شفاه وواقي من الشمس لتخفيف حرارة حروق الشمس. يمكنك عمل مرطب في المنزل بمكونات طبيعية للحصول على مظهر وملمس ناعم. فاليك كيفية عمل مرطب طبيعي للشفايف في فصل الصيف.

مرطب الشفاه بزيت جوز الهند

قومي ببرش ملعقة كبيرة من شمع النحل التي تساعد على ترطيب وتنعيم وحماية الشفاه من التشققات، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت اللوز.

ضعي الخليط في وعاء وعلى نار هادئة مع إضافة القليل من الماء إلى أن يذوب المزيج بالكامل. ثم اسكبي المزيج في وعاء زجاجي صغير واتركيه يبرد. ثم يمكنكي استخدامه بشكل يومي صباحاً ومساءً.

مرطب الشفاه بالعسل والفازلين

الفازلين يحبس الرطوبة في شفتيك، ويعزز الشفاء الأسرع للبشرة المتشققة، وهو مصدراً رائعاً لتقشير الشفاه.

قومي بإذابة الفازلين في الميكروويف على شكل سائل أو حتى يذوب، ويمكنك إذابة العسل أيضاً إذا كان سميكاً جداً، ثم اضيفي الى الفازلين ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطيه جيداً. بعدها قومي بتلوين بلسم الشفاه قليلاً عن طريق إضافة صبغة طبيعية إليه قبل أن تتصلب، ثم اسكبيها في وعاء زجاجي صغير، ودعي الخليط يبرد ويتماسك. استخدمي المرطب يومياً صباحاً ومساءً واحفظيه بعيداً عن الحرارة.

مرطب الشفاه بشمع العسل

ضعي ملعقتين صغيرتين من شمع العسل وملعقة صغيرة زبدة المانجو وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ثم قومي بتحضير برطمان صغير لتعليب المرطب. بعدها صبي كمية كافية من الماء في قدر وضعي القدر على نار خفيفة وضعي المكونات فوقه واستمري في التسخين حتى يذوب الشمع والزبدة تماماً. بعدها إذا كنت ترغبين في الحصول على بعض الألوان في مرطب الشفاه، أضيفي قليلاً من الصبغة الطبيعية مع التقليب جيداً لدمج اللون تماماً في خليط مرطب الشفاه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً