اناقة

نصائح جمالية تؤخر شيخوخة البشرة

نصائح جمالية تؤخر شيخوخة البشرة







منذ المراهقة، تبدأ الفتاة بالبحث عن النصائح والتعليمات التي تساعد في تأخير الشيخوخة لتتجنب الخطوط الدقيقة. سنقدم لك اليوم مجموعة من النصائح التي لابد أن تبقيها في بالك إن كنت في أوائل العشرينات أو الثلاثينات أو حتى الأربعينات. نصائح جمالية تحميكي من شيخوخة البشرة حماية البشرة من الشم ترطيب البشرة قسط من الراحة ابتعدي عن زم الشفاه معاملة البشرة …

منذ المراهقة، تبدأ الفتاة بالبحث عن النصائح والتعليمات التي تساعد في تأخير الشيخوخة لتتجنب الخطوط الدقيقة. سنقدم لك اليوم مجموعة من النصائح التي لابد أن تبقيها في بالك إن كنت في أوائل العشرينات أو الثلاثينات أو حتى الأربعينات.

نصائح جمالية تحميكي من شيخوخة البشرة

  • حماية البشرة من الشم

  • ترطيب البشرة

  • قسط من الراحة

  • ابتعدي عن زم الشفاه

  • معاملة البشرة بلطف

  • استخدام المنتجات المناسبة لبشرتك

    alt

حماية البشرة من الشمس

بالرغم من أن البشرة السمراء تضيف جاذبية ملفتة على إطلالة المرأة، إلا أنه من الضروري جداً أن تحمي بشرة وجهك، خصوصاً من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر. واضبي على تطبيق واقي الشمس كل 3 ساعات حتى إذا كنت في المنزل. أما إذا كنت على البحر، لا تتخلي أبداً عن القبعة الدائرية الكبيرة التي يمكن أن تحمي بشرتك بشكل كبير من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ترطيب البشرة

جفاف البشرة هو من الأسباب الرئيسية التي تجعل البشرة تبدو متعبة، لذا احرصي على ترطيب البشرة بشكل يومي في الصباح والمساء. حتى وإن كانت بشرتة دهنية!! بالإضافة إلى الكريمات المرطبة، عليك أيضاً ترطيب بشرتك من الداخل من خلال شرب كمية لا تقل عن 2 ليتر من الماء.

قسط من الراحة

لابد ومن الضروري جداً أن تأخذي قسط كافي من الراحة يومياً. يجب أن تنامي 8 إلى 9 ساعات يومياً. بالإضافة إلى ذلك، انتبهي جيداً إلى طريقة النوم. حاولي الاستلاقاء على ظهرك بدلاً من النوم جانباً كي تخففي الضغط على بشرة الوجه مما يسبب حفر الخطوط مع استمرار هذه العادة.

ابتعدي عن زم الشفاه

إذا كنت امرأة مدخنة، ننصحك بالاقلاع فوراً، ليس لأن زم الشفاه بشكل متكرر يظهر الخطوط الدقيقة حول الفم فقط أو لأن التدخين يؤثر على صحة البشرة، بل لتحافظي على صحتك بشكل عام. كذلك، خففي استخدام الشليمونة عند شرب العصائر أو المشروبات الغازية.

معاملة البشرة بلطف

عند توزيع المستحضرات التجميلية كالكريمات المرطبة وكريم الأساس وكريم العيون والماسكات المغذية، ابتعدي عن الضغط على بشرتك، بل كوني لطيفة عليها وحاولي عدم فرك منطقة العينين واستعيني بدلاً من ذلك بالطبطبة الناعمة.

استخدام المنتجات المناسبة لبشرتك

من الضروري جداً اختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك إن كانت دهنية جافة أو مختلطة لأن ذلك سيقدم للبشرة الغذاء المناسب مما يبقيها مرتاحة. وإذا كنت تعانين من مشكلة معنية كالحبوب أو الهالات السوداء، استعيني بخبراء البشرة ليقدموا لك المستحضرات التي تعالج هذه المشكلة بالتماشي مع نوع بشرتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً