الحريري: لبنان لا يحتاج اليوم إلى مناورات بل لحلول

الحريري: لبنان لا يحتاج اليوم إلى مناورات بل لحلول







كشف رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري اليوم الإثنين، ترشيحه مصطفى أديب لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن لبنان لا يحتاج اليوم إلى مناورات بل لحلول. وقال الحريري، بعد لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون صباح اليوم، إن الهدف يجب أن يكون إعادة إعمار بيروت، وتحقيق الإصلاحات المالية والاقتصادية، والتوصل إلى اتفاق سريع مع صندوق النقد الدولي ليعاود المجتمع الدولي، دعمه للبنان…




رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري (أرشيف)


كشف رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري اليوم الإثنين، ترشيحه مصطفى أديب لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن لبنان لا يحتاج اليوم إلى مناورات بل لحلول.

وقال الحريري، بعد لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون صباح اليوم، إن الهدف يجب أن يكون إعادة إعمار بيروت، وتحقيق الإصلاحات المالية والاقتصادية، والتوصل إلى اتفاق سريع مع صندوق النقد الدولي ليعاود المجتمع الدولي، دعمه للبنان.

وأضاف أن كل الكتل النيابية تعلم أنه للوصول إلى هذا الهدف، لا بد أن توجد حكومة مشكلة من مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والاختصاص، مشدداً على ضرورة تشكيل الحكومة بسرعة وأن تصوغ بيانها الوزاري بشكل أسرع.

وأكد الحريري أهمية الالتقاء مع مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيراً إلى أن الرئيس الفرنسي يعمل مع المجتمع الدولي لينهض لبنان من الركام الذي يرزح تحته وتحصل فيه إصلاحات حقيقية وبرنامج مع صندوق النقد الدولي.

وكان الرئيس عون بدأ صباح اليوم الاستشارات النيابية لتسمية الرئيس المكلف بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب.

تأتي هذه التطورات قبل زيارة الرئيس الفرنسي اليوم إلى لبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً