خسائر انفجار بيروت تعادل 4.6 مليارات دولار

خسائر انفجار بيروت تعادل 4.6 مليارات دولار







قال البنك الدولي، إنه وفقاً للتقديرات الأولية، فإن انفجار مرفأ بيروت ألحق أضراراً بالأصول المادية تراوحت قيمتها من 3.8 و4.6 مليارات دولار. وأوضحت المجموعة في بيان لمكتبها في بيروت اليوم الاثنين، أن الخسائر المتضمنة التغيرات في التدفقات الاقتصادية بسبب انخفاض ناتج القطاعات الاقتصادية، قدرت بما يتراوح بين 2.9 و 3.5 مليارات دولار، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.وأشارت…




مرفأ بيروت بعد انفجار 4 أغسطس (أرشيف)


قال البنك الدولي، إنه وفقاً للتقديرات الأولية، فإن انفجار مرفأ بيروت ألحق أضراراً بالأصول المادية تراوحت قيمتها من 3.8 و4.6 مليارات دولار.

وأوضحت المجموعة في بيان لمكتبها في بيروت اليوم الاثنين، أن الخسائر المتضمنة التغيرات في التدفقات الاقتصادية بسبب انخفاض ناتج القطاعات الاقتصادية، قدرت بما يتراوح بين 2.9 و 3.5 مليارات دولار، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.

وأشارت إلى أن أكثر القطاعات تضرراً كانت الإسكان والنقل والموجودات الثقافية الملموسة وغير الملموسة بما فيها المواقع الدينية والأثرية، والمعالم الوطنية، والمسارح، ودور المحفوظات، والمكتبات، والآثار.

وأضاف البيان أن المجموعة أجرت بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، تقييماً سريعاً للأضرار، وأن احتياجات إعادة إعمار القطاع العام اللبناني وتعافيه، لهذا العام والعام المقبل، تتراوح بين 1.8 و 2.2 مليار دولار.

وأوضح البيان أن كارثة انفجار بيروت لن تتسبب في تفاقم انكماش النشاط الاقتصادي فحسب، ولكنها ستؤدي أيضاً إلى تفاقم معدلات الفقر، التي كانت تبلغ بالفعل 45% قبل الانفجار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً