“سبيس إكس” تطلق قمراً اصطناعياً من فلوريدا

“سبيس إكس” تطلق قمراً اصطناعياً من فلوريدا







وضعت شركة “سبيس إكس” الخاصة قمراً اصطناعياً أرجنتينياً يسمى “SAOCOM1B” في مداره بالفضاء مساء الأحد بهدف تحسين المحاصيل في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية، بعد عامين من إطلاق آخر “SAOCOOM1A” من قاعدة جوية في كاليفورنيا. ووفقاً لـ”سبيس إكس”، يعد هذا أول إطلاق إلى مدار قطبي من الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأول إطلاق من هذا النوع من فلوريدا …




alt


وضعت شركة “سبيس إكس” الخاصة قمراً اصطناعياً أرجنتينياً يسمى “SAOCOM1B” في مداره بالفضاء مساء الأحد بهدف تحسين المحاصيل في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية، بعد عامين من إطلاق آخر “SAOCOOM1A” من قاعدة جوية في كاليفورنيا.

ووفقاً لـ”سبيس إكس”، يعد هذا أول إطلاق إلى مدار قطبي من الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأول إطلاق من هذا النوع من فلوريدا منذ عدة عقود.
وبعد 14 دقيقة و9 ثوان من إطلاق صاروخ طراز “فالكون 9″، انفصل القمر دون مشكلات وعاد الجزء السفلي من المقذوف إلى المنطقة التي انطلق منها بالمجمع الفضائي للإطلاق بقاعدة كيب كانافيرال للقوات الجوية بفلوريدا.
ويدور القمر التابع للجنة الوطنية للأنشطة الفضائية، الوكالة الأرجنتينية لشئون الفضاء، في مدار يرتفع نحو 610 كلم عن الأرض. ويبلغ العمر الافتراضي للقمر المزود برادار خمس سنوات، وسيمر فوق الأرجنتين مرتين في اليوم وسيرسل 225 صورة يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً