معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى دا نانغ

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى دا نانغ







تأسر مدينة دا نانغ وهي رابع أكبر مدينة في فيتنام، الزائرين بشواطئها الخلابة وجسورها الرائعة ومطاعمها الجذابة، فضلا عن معالمها السياحية الترفيهية المميزة، لذا لاعجب أن يقصدها الزائرين لقضاء عطلة مميزة لا تنسى، تعرف معنا على معلومات مفيدة قبل السفر إلى دا نانغ . معلومات مفيدة قبل السفر إلى دا نانغالوصول إلى المدينةالإقامةالتجول في المدينةسيرا على الاقدامالحافلات العامةسيارات …

تأسر مدينة دا نانغ وهي رابع أكبر مدينة في فيتنام، الزائرين بشواطئها الخلابة وجسورها الرائعة ومطاعمها الجذابة، فضلا عن معالمها السياحية الترفيهية المميزة، لذا لاعجب أن يقصدها الزائرين لقضاء عطلة مميزة لا تنسى، تعرف معنا على معلومات مفيدة قبل السفر إلى دا نانغ .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى دا نانغ

الوصول إلى المدينة

alt

يقع المطار الدولي داخل المدينة، على بعد حوالي 3 كيلومترات من وسط دا نانغ، وهناك رحلات متكررة إلى دا نانغ من هانوي ومدينة هوشي منه مقابل أقل من 30 دولارً.

كما ترتبط المدينة بمدن فيتنام الرئيسية عبر الحافلة والقطارات.

الإقامة

alt

دانانج هي موطن للعديد من المنتجعات ذات المستوى العالمي والفنادق التي تقدم باقة خدمات كاملة، بما في ذلك الترفيه والاسترخاء، ما يعني أن هناك الكثير من خيارات الإقامة لتختار منها أثناء تواجدك هناك، بداية من الإقامة في بيوت الضيافة أو الفنادق الاقتصادية التي توفر إقامة مثالية بما يكفي مقابل 9 دولارات إلى 15 دولارًا في الليلة فقط.

وإذا قمت بزيارة المدينة مع العائلة، فهناك العديد من الفنادق بأسعار أرخص مقارنة بالمدن الساحلية الأخرى.

كما يوجد في المدينة أيضًا العديد من المنتجعات ذات المعايير الدولية التي تكلف الكثير من المال ولكنها توفر خدمة ممتازة وأماكن إقامة مثالية لرحلة عائلية، و يتراوح سعر هذا السكن الفاخر من 100 دولار إلى 1000 دولار.

أيضًا، نوصي بالبقاء بالقرب من الشاطئ أو وسط المدينة قدر الإمكان، لأنه سيكون من الأسهل عليك التجول في المدينة.

التجول في المدينة

alt

دانانج هي واحدة من أفضل المدن روعة في فيتنام، فطرق المدينة فسيحة ومنظمة، لذا يسهل التنقل بها، وهناك الكثير من الخيارات التي يمكنك اختيارها للتجول في المدينة.

سيرا على الاقدام

تم بناء المدينة بالكثير من الأرصفة الواسعة والممرات الخشبية، مما يسهل على السياح التجول في جميع أنحاء المدينة بسهولة، وفي حين يمنحك التجول في السوق الليلي أو على طول الشاطئ نظرة ثاقبة على حياة السكان المحليين، قد تكون تلك الطريقة غير مناسبة إذا كنت تخطط لاستكشاف العديد من مناطق الجذب المذهلة.

الحافلات العامة

يعد الانتقال من مكان إلى آخر في مدينة دانانج بالحافلة أمرًا ممتعًا للغاية بالنسبة لميزانيتك، لأن هذا هو الخيار الأرخص. ومع ذلك، لا نوصي بذلك لأنه سيستغرق وقتًا أطول ويستهلك المزيد من الجهد إذا كانت تلك زيارتك الاولى في المدينة.

تبدأ خدمات الحافلات في الساعة 5:30 صباحًا وتتوقف عن العمل في الساعة 4:00 مساءً، ولكن الحافلات لا تصل عادةً في الوقت المحدد. أيضًا، إذا كنت قد وصلت إلى المطار ومعك الكثير من الأمتعة، فسيكون هذا الخيار أقل ملاءمة لأن أقرب محطة للحافلات تقع على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات.

سيارات الأجرة التقليدية

من وسط المدينة أو المطار، يمكنك ركوب سيارة أجرة دون عناء ودون اتخاذ ترتيبات مسبقة، فقط تأكد من أن تطلب من السائق تشغيل جهاز العداد والتحقق من المسار على خرائط جوجل مقدمًا، لتجنب زيادة الرسوم، كما يجب عليك كتابة العنوان وإظهاره للسائق .

أفضل وقت للسفر إلى دا نانغ

أفضل وقت للسفر إلى دا نانغ هو منذ مارس إلى سبتمبر، حيث تصل درجة الحرارة خلال النهار إلى 26-29 درجة مئوية، ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون الجو باردًا في الليل من 18 إلى 23 درجة، أخذا في الاعتبار أن الحرارة من يونيو إلى أغسطس تكون مرتفعة.

أما موسم الشتاء فمن نوفمبر إلى فبراير، فتكون درجة الحرارة باردة من 10-18 درجة، والسفر خلال تلك الفترة يضمن لك ارخص الأسعار.

اكتشاف المدينة بالدراجات النارية

تعد الدراجة وسيلة نقل ملائمة لاستكشاف المدينة الداخلية والمناطق المحيطة بها، ويمكنك استئجارها من الفنادق أو محلات الدراجات النارية، وتكلف حوالي من 4 إلى 7 دولارات أمريكية لكل دراجة نارية في اليوم.

المطاعم

يمكن أن تكون المطاعم على جانب المدينة من النهر باهظة الثمن بشكل خاص (مقارنة بمواقع أخرى في فيتنام) ولكن يمكن العثور على مطاعم فيتنامية أرخص وأطعمة بحرية رائعة على جانب الشاطئ.

دا نانغ وجهة مميزة

alt

لا يقتصر الأمر على كون المدينة مركزًا للنقل إلى العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو بما في ذلك مدينة هوي الإمبراطورية، وبلدة هوي آن القديمة ، ومحمية ماي سون في وسط فيتنام، بل يمتد إلى ان نانغ نفسها هي وجهة رائعة للسفر إليها، بفضل عوامل الجذب التي يمكن أن تدهش أي زائر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً