فتح باب الترشح بالدورة الثانية لجائزة الوقاية من التنمر في المدارس

فتح باب الترشح بالدورة الثانية لجائزة الوقاية من التنمر في المدارس







بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، أعلن المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، عن فتح باب التسجيل لـ “جائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمر في المدارس”. وتهدف الجائزة إلى تعزيز الجهود…




alt


بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، أعلن المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، عن فتح باب التسجيل لـ “جائزة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للوقاية من التنمر في المدارس”.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الجهود في توفير بيئة مدرسية آمنة للأطفال، وتحفيز المجتمع المدرسي على البذل والعطاء، وخلق المنافسة الشريفة وحب التميز وإبراز أصحاب المبادرات والأفكار الإبداعية المتميزة.
وفتح المجلس الأعلى للأمومة والطفولة باب التسجيل على الرابط الإلكتروني bpa.scmc.gov.ae، وسيكون آخر موعد للاشتراك في الجائزة بتاريخ 30 سبتمبر (أيلول) المقبل.
وتتضمن فئات الجائزة المدارس الحكومية والخاصة، والمدراء، والمعلمين، ومن في حكمهم من الفنيين والممرضين، والطلبة، والأخصائيين الاجتماعيين، والمرشدين الأكاديميين والمهنيين، وأولياء الأمور.
ومن متطلبات الترشح للجائزة أن تكون المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو المعلمين والفنيين لهم مشاركات بمبادرات متميزة للحد من التنمر، وفيما يخص ترشح الطلبة فإنه ينبغي منهم توضيح مشاركتهم بتصميم وتنفيذ مبادرات أو نشاطات خاصة بهم حققت نجاحاً في الحد من التنمر، وكذلك أولياء الأمور من خلال مشاركتهم في برامج الوقاية من التنمر سواء كانت بالدعم أو المشاركة المتميزة والإيجابية.
ويشترط على جميع الفئات في حال الترشح أن تكون المشاركة بالمبادرات والمشاريع التي تمت خلال عامي 2019 و2020،
وسيتم تقييم المرشحين خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل من خلال المقابلات التقييمية، والاطلاع على الأدلة الداعمة للمعايير والجهود المبذولة، وسيقوم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين في احتفال رسمي في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل والذي يصادف يوم الطفل العالمي.
وكان المجلس نفذ برنامجاً تدريبياً للوقاية من التنمر في المدارس وتم تطبيقه على 64 مدرسة في الدولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم، والمعرفة في أبوظبي و”يونيسف”، وحقق نجاحاً في تخفيض حالات التنمر في المدارس، وأصدر المجلس دليلاً للوالدين للحماية من التنمر يحتوي على رسومات توضيحية للتنمر في مدارس الذكور والإناث، على حد سواء، ويتضمن تعريف التنمر وأشكاله، ومعرفة ما إذا كان الطفل يتعرض للتنمر، وما الذي يمكن فعله لمنعه من التنمر داخل المدرسة، وما الذي يمكن فعله في حال تعرضه للتنمر، وأطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس وبمشاركة أكثر من 20 جهة محلية واتحادية حملة الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر في المدارس، لرفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع في جميع إمارات الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً