5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن

5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن

باتت ظاهرة جنون الألعاب الإلكترونية وقضاء معظم الأزواج أوقاتهم أمام ماتشات البلايستيشن على وجه الخصوص، مشكلة حقيقية تعاني منها زوجاتهم، والأهم أنها بمثابة عدوى إلكترونية وإدمان يصيب أطفال ومراهقين أفراد الأسرة بصفة عامة. لذا سنختص السطور القادمة بتقديم، أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن، بناء على توصيات أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم…

باتت ظاهرة جنون الألعاب الإلكترونية وقضاء معظم الأزواج أوقاتهم أمام ماتشات البلايستيشن على وجه الخصوص، مشكلة حقيقية تعاني منها زوجاتهم، والأهم أنها بمثابة عدوى إلكترونية وإدمان يصيب أطفال ومراهقين أفراد الأسرة بصفة عامة.

لذا سنختص السطور القادمة بتقديم، أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن، بناء على توصيات أخصائي الطب النفسي الدكتور كريم فرح بمستشفى الطب النفسي في القاهرة.

التعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن

شاركي زوجك ماتشات البلايستيشن

  • صفات الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن.
  • 5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن.

صفات الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن

أوضح أخصائي الطب النفسي كريم، ضرورة تفرقة الزوجات بين إدمان أزواجهم للألعاب الإلكترونية وبين شدة تعلقهم بها، والتي لم تصل إلى حد الإدمان.

إذ نجد أن الزوج المدمن للألعاب الإلكترونية وخصوصا ماتشات البلايستيشن، يتصف ببعض الصفات، أهمها ” العصبية الزائدة عند الفوز أو الخسارة، التفكير الدائم في اللعب، الإصابة بالصداع النصفي، الشعور بالأرق واضطراب النوم الدائم، التخلي عن هواياته، إصابته بالآلام الرسغ من كثرة ساعات اللعب، الرغب في قضاء أطول وقت في اللعب و عدم تناول وجبات الطعام في وقتها لمواصلة اللعب”.

خصصي لزوجك اوقات يومية مع افراد الاسرة

5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن

حدد الدكتور كريم، أهم 5 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن، على النحو التالي

  1. تحلي بالصبر والهدوء خلال تعاملك مع زوجك المدمن على ماتشات البلايستيشن، والأهم سجلي وقت اللعب الفعلي الذي يقضيه يوميا وتحدثي معه بحب عن ضرورة تخصيص وقت أقل دون إظهار رغبتك في تخليه التام عنها.
  2. فكري مع زوجك المدمن على ماتشات البلايستيشن في إيجاد أنشطة مشتركة يمكن استغلال جزء من وقته فيها تدريجيا، فضلا عن ذلك يمكنك مشاركته اللعب بعض الوقت، كي تحفيزه على الجلوس في المنزل، كذلك دعوة أصدقائه يوم في الأسبوع بدلا من قضائه أجازته خارج المنزل.
  3. خصصي أوقات محددة لتناول أفراد الأسرة الوجبات الرئيسية على طاولة الطعام، ما يزيد من العلاقة الاسرية واحترام بينهما والأهم بعيدا عن التليفاز بصفة عامة.
  4. جددي روتين حياتك، اهتمي بنفسك وزوجك، اخلقي أوقات ممتعة بينكما، للتغلب عن مشكلة إدمان ماتشات البلايستيشن قدر المستطاع.
  5. احرصي على ايجاد وسائل ترفيهية متنوعة مشتركة بينك وبين زوجك وبين أولادك، ما يزيد قوة العلاقة بينكما ويحد من إدمان الألعاب الإلكترونية بصفة عامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً