مناورات بحرية روسية قرب ألاسكا الأمريكية

مناورات بحرية روسية قرب ألاسكا الأمريكية







نفذت القوات البحرية الروسية مناورات “درع المحيط” بمشاركة طائرات وسفن حربية وغواصات ووحدات برية ساحلية في المنطقة البحرية بين شبه جزيرتي تشوكوتكا، وألاسكا. وتأتي التدريبات ضمن المرحلة الرئيسية لمناورات “درع المحيط” العسكرية البحرية، ويشارك فيها أسطول المحيط الهادئ، والأسطول الشمالي، وأسطول البلطيق بـ50 سفينة حربية وسفينة دعم إضافة إلى الطيران البحري.ونقل موقع “روسيا اليوم” عن القائد العام للقوات البحرية…




جنود روس في القطب الشمالي (تاس)


نفذت القوات البحرية الروسية مناورات “درع المحيط” بمشاركة طائرات وسفن حربية وغواصات ووحدات برية ساحلية في المنطقة البحرية بين شبه جزيرتي تشوكوتكا، وألاسكا.

وتأتي التدريبات ضمن المرحلة الرئيسية لمناورات “درع المحيط” العسكرية البحرية، ويشارك فيها أسطول المحيط الهادئ، والأسطول الشمالي، وأسطول البلطيق بـ50 سفينة حربية وسفينة دعم إضافة إلى الطيران البحري.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن القائد العام للقوات البحرية في الجيش الروسي نيقولاي يفميموف، أن هذه التدريبات الكبيرة والموجهة، هي الأولى من نوعها التي يجريها الجيش في المنطقة القطبية الشمالية.

وأضاف “نعود إلى القطب الشمالي. وهذه ميزة التدريبات الحالية، وجهة التركيز الرئيسة للتدريبات هي تشوكوتكا. يخضع قطاع القطب الشمالي لسيطرة القوات المسلحة الروسية ونعزز وجودنا هنا لدفع التنمية الاقتصادية في هذه المنطقة إلى الأمام”.

وانطلقت مناورات “درع المحيط” في 3 أغسطس (آب) الجاري، من بحر البلطيق لتشمل لاحقاً مناطق أخرى في شمال وشرق البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً