العثور على قذيفتين كبيرتين من الحرب العالمية الثانية شمال تونس

العثور على قذيفتين كبيرتين من الحرب العالمية الثانية شمال تونس







انتشلت وحدات من الجيش التونسي اليوم الأحد قذيفتين من الحجم الكبير من الحرب العالمية الثانية، مطمورتين في شاطئ بنزرت أقصى شمال تونس. وبدأت وحدات من الجيش متخصصة في المتفجرات بالنبش في مكان القذيفتين بعد أن تلقت السلطات في الجهة معلومات بوجود جسم معدني غريب في شاطئ منطقة الأنصاري التابعة لولاية بنزرت.ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصادر …




الشرطة التونسية (أرشيف)


انتشلت وحدات من الجيش التونسي اليوم الأحد قذيفتين من الحجم الكبير من الحرب العالمية الثانية، مطمورتين في شاطئ بنزرت أقصى شمال تونس.

وبدأت وحدات من الجيش متخصصة في المتفجرات بالنبش في مكان القذيفتين بعد أن تلقت السلطات في الجهة معلومات بوجود جسم معدني غريب في شاطئ منطقة الأنصاري التابعة لولاية بنزرت.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصادر عسكرية قولها إن الجسم المعدني هو قذيفة حربية تعود إلى الحرب العالمية الثانية بطول حوالي متر واحد ووزن يقارب الـ250 كيلوغرام.

وأضافت، أن عمليات التفتيش والنبش في المنطقة التي تمثل وجهة للمصطافين، كشفت عن قذيفة ثانية، ما دفع السلطات إلى تطويق المكان وتأمينه لإتمام عمليات رفع القذيفتين.

وبنزرت كانت مقراً لقاعدة عسكرية أساسية للقوات العسكرية الفرنسية التي كانت متواجدة بتونس خلال فترة الاستعمار الفرنسي قبل وصول القوات الألمانية إلى جبهة تونس عام 1942. وخلفت المعارك الطاحنة بين قوات الحلفاء والمحور في تونس بين عامي 1942 و1943، وراءها الآلاف من القذائف والألغام المطمورة تحت الأرض حتى اليوم ومخلفات لمدرعات ودبابات وطائرات عسكرية تم الاحتفاظ ببعضها في متحف عسكري بمدينة مارث جنوب البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً