فيروس كورونا يصيب 16 مشاركاً بمؤتمر لاتحاد الشغل التونسي

فيروس كورونا يصيب 16 مشاركاً بمؤتمر لاتحاد الشغل التونسي







أفاد قيادي في الاتحاد العام التونسي للشغل، النقابة الأكبر في تونس، اليوم الأحد أن 16 شخصاً من بين المشاركين والحاضرين في المؤتمر العام للمنظمة النقابية تأكدت حتى اليوم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. وكشفت التحاليل المخبرية عن إصابة عضو نقابي مشارك في المؤتمر الذي نظم قبل نحو أسبوع، كانت قد تسربت له العدوى من مصنع في منطقة بن عروس …




مقر اتحاد الشغل التونسي (أرشيف)


أفاد قيادي في الاتحاد العام التونسي للشغل، النقابة الأكبر في تونس، اليوم الأحد أن 16 شخصاً من بين المشاركين والحاضرين في المؤتمر العام للمنظمة النقابية تأكدت حتى اليوم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت التحاليل المخبرية عن إصابة عضو نقابي مشارك في المؤتمر الذي نظم قبل نحو أسبوع، كانت قد تسربت له العدوى من مصنع في منطقة بن عروس قرب العاصمة تفشت فيه العدوى في صفوف قرابة 50 من بين العاملات فيه.

واضطرت نتيجة التحليل المخبري إلى تعميم التحاليل على جميع المشاركين في مؤتمر الاتحاد.
وقال الأمين العام المساعد للمنظمة سامي الطاهري لوكالة الأنباء التونسية اليوم، إن 16 شخصاً أصيبوا بالفيروس، وهي حصيلة أولية في انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي التحاليل.

ولم يصب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والصحافيين بالفيروس. وقال الطاهري إن التحاليل شملت تقريباً كل العاملين بالنزل والنقابيين والصحفيين المشاركين في تغطية المؤتمر، والبالغ عددهم إجمالاً 650 فرداً.

وأضاف الطاهري “كل الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا هم في صحة جيدة وليست لديهم أعراض مرض”.

وتشهد تونس يومياً زيادة مطردة لعدد الإصابات بالفيروس ما دفع السلطات إلى إصدار قرار بإلزامية ارتداء الكمامات الواقية في فضاءات محددة وفرض عقوبات ضد المخالفين.

كانت ولايتا قابس والكاف أعلنتا حظر تجوال جزئي للحد من تفشي الفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً