فيضانات السودان تخلّف 88 قتيلاً وتدمر أكثر من 56 ألف منزل

فيضانات السودان تخلّف 88 قتيلاً وتدمر أكثر من 56 ألف منزل







لقي 88 شخصاً حتفهم وتعرض أكثر من 56 ألف منزل للدمار بشكل جزئي أو كلي جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت السودان خلال الشهر الأخير، والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل لأعلى مستوى له على مدار قرن، وذلك حسبما أعلنت الحكومة السودانية اليوم الأحد. وأوضح مجلس الدفاع المدني أنه بالإضافة إلى الفيضانات الناتجة عن هطول الأمطار منذ بدايتها…




طفل سوداني يعبر مياه الفيضانات التي غمرت منزله للوصول إلى بر أمان (تويتر)


لقي 88 شخصاً حتفهم وتعرض أكثر من 56 ألف منزل للدمار بشكل جزئي أو كلي جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت السودان خلال الشهر الأخير، والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل لأعلى مستوى له على مدار قرن، وذلك حسبما أعلنت الحكومة السودانية اليوم الأحد.

وأوضح مجلس الدفاع المدني أنه بالإضافة إلى الفيضانات الناتجة عن هطول الأمطار منذ بدايتها في يوليو (تموز) الماضي، فقد تعرض 19723 منزلاً للدمار بشكل كلّي و36423 منزلاً بشكل جزئي، إضافة إلى 44 مصاباً ومقتل أكثر من 5 آلاف من الماشية.

وقال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عبر حسابه بتويتر “مناسيب نهر النيل وروافده هذا العام وبحسب وزارة الري والموارد المائية غير مسبوقة منذ 1912، فيضان هذا العام أدى لخسائر مفجعة وموجعة في الأرواح والممتلكات”.

وحوصرت الأحد الأحياء في شمالي وجنوبي الخرطوم بالمياه بسبب فيضان نهري النيل الأزرق والنيل الأبيض، وهو ما أدى إلى انهيار العديد من المنازل وطلب المواطنين لمساعدة الجيش.

ووفقاً للحماية المدنية، فقد بلغ ارتفاع النهرين وقت مرورهما بالعاصمة السودانية 17.48 متراً، وهو منسوب لم يحدث في الفيضانات الكارثية التي حدثت في البلاد في أعوام 1946 و1988.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً