وصول 370 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا

وصول 370 مهاجراً إلى جزيرة لامبيدوزا







نزل حوالى 370 مهاجراً كانوا على متن قارب صيد قديم ليل السبت الأحد، في جزيرة لامبيدوزا الواقعة في جنوب إيطاليا، وفق ما أفادت وكالات أنباء إيطالية. وأوردت وكالة الأنباء “أنسا” أن القارب الذي رُصد قبالة لامبيدوزا كان يحمل 367 مهاجراً وكان معرضاً لخطر الغرق بسبب الرياح القوية، واكبه خفر السواحل الإيطاليون والشرطة إلى ميناء لامبيدوزا.واستقبلت تظاهرة لحزب الرابطة اليميني…




(أرشيف)


نزل حوالى 370 مهاجراً كانوا على متن قارب صيد قديم ليل السبت الأحد، في جزيرة لامبيدوزا الواقعة في جنوب إيطاليا، وفق ما أفادت وكالات أنباء إيطالية.

وأوردت وكالة الأنباء “أنسا” أن القارب الذي رُصد قبالة لامبيدوزا كان يحمل 367 مهاجراً وكان معرضاً لخطر الغرق بسبب الرياح القوية، واكبه خفر السواحل الإيطاليون والشرطة إلى ميناء لامبيدوزا.

واستقبلت تظاهرة لحزب الرابطة اليميني المتطرف والمعادي للمهاجرين اللاجئين عند نزولهم في المرفأ.

وهؤلاء المهاجرون الذين لا تعرف جنسياتهم، أنزلوا في الميناء في مجموعات صغيرة وخضعوا لفحوص درجة الحرارة قبل نقلهم إلى مركز استقبال في الجزيرة يؤوي في الوقت الراهن حوالى 1160 شخصاً، وهو عدد يتجاوز سعته القصوى بعشرة أضعاف.

ومنذ الجمعة، وصل نحو ثلاثين قارباً صغيراً، معظمها من الساحل التونسي، إلى الجزيرة وأنزل حوالى 500 مهاجر، وفق ما ذكرت الصحف الإيطالية.

ودعا رئيس بلدية لامبيدوزا توتو مارتيلو لإضراب عام الإثنين احتجاجاً على “صمت الحكومة المخيف” عن المسألة.

وقال مارتيلو الذي اتصلت به “أنسا” إن “لامبيدوزا لم تعد قادرة على التعامل مع هذا الوضع. إما أن تتخذ الحكومة قرارات فورية وإما ستنفذ الجزيرة بكاملها إضراباً”.

وتابع “إذا وصل قارب صيد بهذا الحجم وعلى متنه مئات الأشخاص إلى هنا ولم يلاحظه أحد، فهذا يعني أنه ليس لدينا تحكم في البحر المتوسط. إذا ماذا تفعل السفن العسكرية؟ نحن لسنا في حالة حرب، فلماذا لا نستخدمها للتدخل الأمني في البحر ونقل المهاجرين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً