فقدان 3 مهاجرين وإصابة 3 آخرين إثر انفجار زورقهم قبالة سواحل إيطاليا

فقدان 3 مهاجرين وإصابة 3 آخرين إثر انفجار زورقهم قبالة سواحل إيطاليا







فقد ثلاثة مهاجرين وتعرض ثلاثة آخرون لإصابات خطيرة جراء انفجار زورق كانوا على متنه أثناء عمليات نقل إلى قارب تابع للحرس المالي الإيطالي، الذي وصل إلى الموقع لإنقاذهم في البحر المتوسط قبالة سواحل كروتوني في إقليم كالابريا، جنوبي إيطاليا. ولم تتسن حتى الآن معرفة الأسباب التي أدت لاندلاع حريق ثم حدوث انفجار في الزورق، ولكن …




(أرشيف)


فقد ثلاثة مهاجرين وتعرض ثلاثة آخرون لإصابات خطيرة جراء انفجار زورق كانوا على متنه أثناء عمليات نقل إلى قارب تابع للحرس المالي الإيطالي، الذي وصل إلى الموقع لإنقاذهم في البحر المتوسط قبالة سواحل كروتوني في إقليم كالابريا، جنوبي إيطاليا.

ولم تتسن حتى الآن معرفة الأسباب التي أدت لاندلاع حريق ثم حدوث انفجار في الزورق، ولكن يرجح أن يكون ذلك ناجما عن الوقود الذي كان على متنه.

وألقى بعض المهاجرين بأنفسهم في البحر وتم إنقاذهم عبر واحدت بحرية تابعة لإدارة ميناء كروتوني والحرس المالي، ولكن الناجون أشاروا إلى فقدان ثلاثة أشخاص.

كما أصيب ثلاثة مهاجرين بجروح خطيرة جراء الانفجار، وتم نقل أحدهم على متن مروحية إلى مستشفى.

كما أصيب أيضا فردان من قوات الحرس المالي، أحدهم تعرض لكسر في الساق والآخر لحروق.

من ناحية أخرى تم إنقاذ 375 مهاجراً فجر الأحد كانوا على متن سفينة صيد معرضة لخطر الانقلاب بسبب الرياح القوية، ووصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حيث يوجد 1500 شخص تم إنزالهم خلال عمليات إنقاذ سابقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً