إجلاء جماعي في باكستان بعد تحذير من فيضانات جديدة

إجلاء جماعي في باكستان بعد تحذير من فيضانات جديدة







بدأت السلطات الباكستانية إجلاء آلاف الأشخاص في إقليم البنجاب وسط البلاد، وسط مخاوف من أن يتسبب المزيد من الأمطار اعتباراً من اليوم الأحد في حدوث فيضانات. وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إنه: “من المتوقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة للغاية في نحو 40 منطقة في البلاد من الأحد إلى الثلاثاء”.وقال متحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إن “عمليات…




حملات إجلاء في باكستان (أرشيف)


بدأت السلطات الباكستانية إجلاء آلاف الأشخاص في إقليم البنجاب وسط البلاد، وسط مخاوف من أن يتسبب المزيد من الأمطار اعتباراً من اليوم الأحد في حدوث فيضانات.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إنه: “من المتوقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة للغاية في نحو 40 منطقة في البلاد من الأحد إلى الثلاثاء”.

وقال متحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إن “عمليات إجلاء السكان الذين يعيشون على ضفاف نهري جيلوم وتشيناب في البنجاب جارية”.

وأفاد بأنه تم نقل الآلاف من الأشخاص إلى أماكن أكثر أماناً حيث امتلأ سدين ضخمين بكامل طاقتهما، ومن المتوقع أن تتسبب موجة جديدة من الأمطار في حدوث فيضانات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، شهدت باكستان سقوط أمطار غزيرة قياسية ملأت سدودها إلى أقصى طاقتها، وأعلنت هيئة تنمية المياه والطاقة (وابدا) أول أمس الجمعة أن الكمية التراكمية للمياه المتاحة في الوقت الحاضر في خزاني مانجلا وتاربيلا تبلغ مايساوي 16.45 مليار متر مكعب، وهو رقم قياسي لتوافر المياه خلال السنوات العشر الماضية.

وتأكدت وفاة ما لا يقل عن 50 شخصاً منذ أن بدأت الأمطار في الهطول على كراتشي، التي يقطنها نحو 20 مليون نسمة، اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً