اقتصادية دبي تتفقد منافذ بيع القرطاسية وتؤكد: الغرامات بانتظار المتلاعبين بالأسعار

اقتصادية دبي تتفقد منافذ بيع القرطاسية وتؤكد: الغرامات بانتظار المتلاعبين بالأسعار







نفذ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، مجموعة من الزيارات الميدانية، وذلك ضمن سلسلة من الحملات الرقابية في الأسواق المحلية، والاستعداد لموسم العودة إلى المدارس. وشملت الزيارات عدداً من المراكز التجارية، ومنافذ البيع المتخصصة في بيع اللوازم المدرسية والقرطاسية، وذلك بهدف التأكد من استعدادها وجاهزيتها لبدء الموسم الدراسي، إلى جانب التأكد من عدم المبالغة في رفع الأسعار….




alt


نفذ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، مجموعة من الزيارات الميدانية، وذلك ضمن سلسلة من الحملات الرقابية في الأسواق المحلية، والاستعداد لموسم العودة إلى المدارس.

وشملت الزيارات عدداً من المراكز التجارية، ومنافذ البيع المتخصصة في بيع اللوازم المدرسية والقرطاسية، وذلك بهدف التأكد من استعدادها وجاهزيتها لبدء الموسم الدراسي، إلى جانب التأكد من عدم المبالغة في رفع الأسعار.
وبدأ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك زياراته، منذ يوم الأربعاء الماضي، وستسمر لمدة أسبوع، وستشتمل أيضا على التحقق من مدى التزام المنافذ والمتاجر باشتراطات العروض الترويجية، بالإضافة إلى مطالبتهم بعدم الاستغلال السلبي لزيادة ونمو معدل الإقبال على المنتجات القرطاسية.
وقال مدير إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك أحمد الزعابي: “نهدف من خلال الجولات الرقابية التي ينظمها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي إلى رفع وعي المستهلكين والتجار على حد سواء، لضرورة تجنب أي حالات استغلال أو غش تجاري أو رفع أسعار بشكل مبالغ فيه، ولمسنا حتى الآن التزاماً عالياً من قبل منافذ البيع والمتاجر التي تم زيارتها، بالإضافة إلى توفر المنتجات المدرسية والقرطاسية بالشكل المطلوب”.
وأضاف الزعابي “مستمرون في ترسيخ قواعد الالتزام بالسوق المحلي، وضرورة التعاون بين مختلف القطاعات والمستهلكين، الأمر الذي يضمن تحقيق آلية حيادية وشفافة في عمليات البيع والشراء، وبالتالي تعزيز المكانة التنافسية والتجارية لإمارة دبي”.
وأفاد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أنه سيتم فرض غرامات مالية إذا ثبت رفع الأسعار من قبل المنشآت التجارية، وذلك خلال إجراءات التفتيش الميداني أو في حال تلقي اقتصادية دبي شكاوى من المستهلكين بهذا الخصوص، كما يمكن للتجار الاطلاع على الشروط والأحكام المتعلقة بالعروض الترويجية والمبيعات في دليل الالتزام التجاري المتاح على الموقع consumerrights.ae.
وأهابت اقتصادية دبي بالمستهلكين بضرورة التواصل معها في حال الحاجة إلى تقديم الشكاوى أو طرح الاستفسارات، وذلك عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر “أبل” و”غوغل” و”هواوي”، أو من خلال الموقع الإلكتروني consumerrights.ae، أو بالاتصال على 600545555، كما يمكن تقديم شكاوى بشأن ارتفاع الأسعار عبر الموقع price.ded.ae.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً