واشنطن: “بلطجية” خامنئي قتلوا 1500 إيراني

واشنطن: “بلطجية” خامنئي قتلوا 1500 إيراني







ردت وزارة الخارجية الأمريكية صباح اليوم الأحد على المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالإشارة إلى عدد القتلى الذين سقطوا خلال التظاهرات التي شهدتها الشوارع الإيرانية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. ذكّرت الخارجية الأمريكية الأحد المرشد الإيراني علي خامنئي بما اقترفته القوات الأمنية بحق المتظاهرين الإيرانيين في نوفمبر الماضي.وكان حساب تابع لخامنئي على تويتر نشر في 27 أغسطس (آب) أن…




متظاهرة تواجه عناصر الشرطة وسط طهران (أرشيف / أ ب)


ردت وزارة الخارجية الأمريكية صباح اليوم الأحد على المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالإشارة إلى عدد القتلى الذين سقطوا خلال التظاهرات التي شهدتها الشوارع الإيرانية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ذكّرت الخارجية الأمريكية الأحد المرشد الإيراني علي خامنئي بما اقترفته القوات الأمنية بحق المتظاهرين الإيرانيين في نوفمبر الماضي.

وكان حساب تابع لخامنئي على تويتر نشر في 27 أغسطس (آب) أن “الشباب الأمريكي يتظاهر ولا يدري إن كان هناك مريض نفسي سيوجه مسدساً إليهم ويقتلهم”، غامزاً من حادثة إطلاق شرطي أبيض النار على مواطن أمريكي من أصل إفريقي يدعى جايكوب بليك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس عبر تويتر: “بلطجية خامنئي قتلوا 1500 شخص في شوارع إيران في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بينهم 23 طفلاً على الأقل. هؤلاء كانوا يستحقون الحرية والمستقبل وليس رصاص قوات الباسيج”.

يذكر أن الشوارع الإيرانية شهدت تظاهرات عارمة احتجاجاً على رفع غير مسبوق في أسعار المحروقات، وقوبل المتظاهرون آنذاك بالرصاص الحي والعنف المفرط، ما أسفر على مقتل مئات المتظاهرين الشباب، واعتقال الآلاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً