موظفات الشارقة: قرار الإجازة الاستثنائية أجمل هدية

موظفات الشارقة: قرار الإجازة الاستثنائية أجمل هدية







رفعت الأمهات الموظفات في حكومة الشارقة، أسمى آيات الشكر إلى سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، لقراره بمنح إجازة استثنائية لمدة أسبوع للموظفات ممن لديهن أولاد في المدارس من الصف التاسع فما دون، وتطبيق العمل عن بُعد من الأسبوع التالي.وأكدن إنسانية القرار، ومساهمته في تحقيق الاستقرار النفسي لهن…

emaratyah

رفعت الأمهات الموظفات في حكومة الشارقة، أسمى آيات الشكر إلى سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، لقراره بمنح إجازة استثنائية لمدة أسبوع للموظفات ممن لديهن أولاد في المدارس من الصف التاسع فما دون، وتطبيق العمل عن بُعد من الأسبوع التالي.
وأكدن إنسانية القرار، ومساهمته في تحقيق الاستقرار النفسي لهن ولأبنائهن، لأهمية متابعتهن في دراستهم، لاسيما مع نظام التعليم عن بُعد، فضلاً عن دور القرار في مساعدتهن على تحقيق التوازن المطلوب في حياتهن الأسرية والوظيفية، قائلات إنه أجمل هدية لهن في يوم المرأة الإماراتية.

خير معين

أكدت ريما الشامسي، مديرة إدارة الاتصال الحكومي في دائرة المالية المركزية، والمستفيدة من القرار، أنه يعكس قرب القيادة الرشيدة من الأسر وهمومها، ويساعد المرأة على تحقيق التوازن بين متطلبات العمل، والمتطلبات الأسرية.
وقالت: القرار أجمل هدية وعيدية للإماراتية في يومها، خاصة أنه يمكننا من الجمع بين أداء مهامنا الأسرية والعملية بالاستفادة من التقنيات الحديثة التي تتيح لنا أداء مهامنا الوظيفية عن بعد، لذلك أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على هذه المبادرة التي أثلجت صدورنا، ولا شك أنها ستكون خير معين على تجاوز الظروف الحالية.

لمصلحة الأبناء

وثمنت حصة بورقيبة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، قرار سموّ الشيخ سلطان بن محمد، مؤكدة أن هذه المبادرات ليست بغريبة على إمارة الشارقة التي تضع الأسرة ضمن أولى أولوياتها، قائلة: القرار سيصب في مصلحة جميع أبناء الإمارة، لما للأم من دور أساسي في تحقيق مخرجات هذا العام الدراسي، والوصول بأبنائها إلى بر الأمان والنجاح، ولا شك في قدرة الأمهات العاملات على خلق وتحقيق توازن بين الأسرة، وأداء الواجب. وأتمنى لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والسداد، وتحقيق أعلى مستويات النجاح.

دعم الاستقرار

وتوجهت ندى الشحي، منسقة علاقات عامة في المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ولسموّ ولي عهده، على المكرمة الاستثنائية واهتمامهما الكبير بالأم العاملة، والمرأة بشكل عام.

وقالت: هذا القرار يصب إيجابياً وبشكل كبير في التنشئة الصحية والعقلية السليمة للأجيال، وسيعمل على زيادة تحصيلهم العلمي، ويدعم الاستقرار النفسي للأمهات العاملات، فعطاؤهن لا يقتصر على حضورهن في مقر العمل فقط.

تقدير مسؤولياتها

وتقدمت المهندسة نيلي الشامسي، مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة بأسمى آيات الشكر إلى سموّ الشيخ سلطان بن محمد. مشيرة إلى أن القرار الحكيم، يمثل احتراماً لمسؤوليات المرأة العاملة في مكان عملها، ودورها والأساسي في إعداد أجيال المستقبل. مؤكدة أن القرار يصب في مصلحة الأبناء بشكل أساسي، ويسهم في توفير الوقت لرعايتهم، ويعزز جهود الإمارة في تنشئة أجيال المستقبل، ورفدهم بكافة أشكال الدعم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

يدعم النجاح

ولفتت لطيفة الدرمكي، نائب مدير المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إلى أن مثل هذه القرارات ليست جديدة على إمارة الشارقة، التي طالما كانت القرارات الصادرة منها تصب في مصلحة الأم والطفل، ما يساهم في تحقيق التوازن للأمهات العاملات بين المهام الوظيفية وواجباتهن الأمومية. قائلة: القرار يدعم نجاح منظومة التعليم عن بُعد، حيث إن الأطفال في الصف التاسع فما دون، يحتاجون إلى وجود ولي الأمر معهم لمتابعتهم.

قرار كريم

القرار حكيم يصب في مصلحة الأسرة، هذا ما قالته جواهر أبو غازيين، تنفيذية أولى أرشفة حكومية. وأضافت، الإجازة الاستثنائية، ستسهم في تهيئة أبنائنا للدراسة، حضورياً أو عن بُعد، خصوصاً أنها تأتي وسط إجراءات احترازية. أما العمل عن بُعد ابتداءً من الأسبوع التالي، فيسهم في نجاح التوازن بين عمل المرأة ومتابعة دراسة أبنائها.

يحقق الترابط الأسري

وقالت د. غاية الشامسي: القرار الإنساني يعكس الاهتمام بالترابط الأسري، حيث منح الأمهات إجازة أسبوعاً، يساعدهن على متابعة الأبناء دراسياً، في مستهل أيامهم المدرسية، خاصة في ظل التعليم عن بعد، وما يحتاجون إليه من متابعة وإرشاد من أسرهم. كما يدل القرار على شعور القيادة الحكيمة بالمسؤولية تجاه أبنائها وبناتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً