اناقة

5 خلطات طبيعية لتفتيح الخطوط الداكنة حول الشفاه في المنزل

5 خلطات طبيعية لتفتيح الخطوط الداكنة حول الشفاه في المنزل







غالباً ما تترافق الخطوط الداكنة حول الشفاه مع الخطوط التعبيرية والتجاعيد حول الفم، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة وتفتيح الجلد بهذه المنطقة من خلال الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعمل على ازالة اللون الداكن الى جانب التخفيف من حدة التجاعيد والعمل على شد الوجه. نستعرض معك 5 خلطات طبيعية لتفتيح الخطوط الداكنة حول الشفاه في المنزل: زيت جوز …

غالباً ما تترافق الخطوط الداكنة حول الشفاه مع الخطوط التعبيرية والتجاعيد حول الفم، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة وتفتيح الجلد بهذه المنطقة من خلال الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعمل على ازالة اللون الداكن الى جانب التخفيف من حدة التجاعيد والعمل على شد الوجه.

نستعرض معك 5 خلطات طبيعية لتفتيح الخطوط الداكنة حول الشفاه في المنزل:

زيت جوز الهند لتفتيح الخطوط الداكنة

من مساوئ الخطوط الداكنة حول الشفاه بأنها تجعلك أكبر من عمرك بسنوات، ولكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عبر تطبيق وصفة زيت جوز الهند مع السكر وتوزيعها على منطقة الخطوط الداكنة ثم تركها لفترة نصف ساعة مع التدليك اللطيف. واظبي على الخلطة يوميا للحصول على نتائج رائعة.

وصفة عصير الخيار

شرائح الخيار من الطرق المذهلة في تفتيح لون الجلد الداكن حول الشفاه، كما أن هذه الوصفة تفلل من التجاعيد حول الفم. قومي بوضع شرائح خيار رقيقة حول منطقة الشفتين لفترة ربع ساعة او ابرشي حبة خيار وصفي عصيرها وبللي بالمزيج قطنة وضعيها كمادات على الجلد الداكن. كرري الخطوة يوميا ولاحظي النتيجة المذهلة.

وصفة الكركم والزبادي

عندما يجتمع الكركم واللبن فإن مفعولهما رائع في تبييض الجلد وتفتيح التصبغات الداكنة. اخلطي ملعقة من الكركم مع نفس الكمية من الزبادي، ووزعيها حول منطقة الفم واتركي الوصفة لفترة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء وغسول البشرة.

alt

وصفة بياض البيض

بمكونات متواجدة داخل مطبخك، قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع بضع نقاط من الليمون الطازج وملعقة صغيرة جدا من النشا. وزعي الماسك حول الشفاه واتركيه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء البارد والصابون. تعمل هذه الخلطة على التخلص من تجاعيد الفم وشد الوجه .

ماسك الموز مع القشطة

تحتاج منك هذه الوصفة هرس موزة وخلطها مع ملعقة من القشطة الطازجة او ملعقة من العسل. وزعي المزيج حول الفم لفترة ربع ساعة. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

ونشير الى انه قبل استخدامك لهذه الوصفات عليك وضع كمية صغيرة منها على معصم اليد وتركها لفترة نصف ساعة لاختبار حساسية البشرة ، ومن الأفضل تجنب هذه الخلطات لكل من يعاني أي حساسية على هذه المواد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً