اناقة

5 علامات تنبهك لضرورة قص أطراف الشعر .. ماهي؟

5 علامات تنبهك لضرورة قص أطراف الشعر .. ماهي؟







تحاول الكثير من السيدات الحصول على شعر طويل وصحي مما يجعلهم يرفضن حتى قص القليل منه، لكن هل تعرفين أنه في بعض الأحيان يكون القص هو الحل الوحيد؟ عدم تساوي أجزاء الشعر: للحصول على تسريحة أنيقة ومرتبة يجب أن تكون أجزاء الشعر متساوية، يمكنك تسريحه للأمام في شكل ذيل حصان مقلوب أو قسميه لنصفين لتعرفي ذلك. زيادة طول الشعر بعد …

تحاول الكثير من السيدات الحصول على شعر طويل وصحي مما يجعلهم يرفضن حتى قص القليل منه، لكن هل تعرفين أنه في بعض الأحيان يكون القص هو الحل الوحيد؟

alt

  • عدم تساوي أجزاء الشعر: للحصول على تسريحة أنيقة ومرتبة يجب أن تكون أجزاء الشعر متساوية، يمكنك تسريحه للأمام في شكل ذيل حصان مقلوب أو قسميه لنصفين لتعرفي ذلك.
  • زيادة طول الشعر بعد صبغه: تلجأ الكثير من السيدات لصبغ الشعر للحصول على إطلالة متجددة لكن قد يلاحظن انسحاب اللون للأطراف مع نمو الشعر، في هذه الحالة ستكون الأطراف مقصفة وبلون ثان لذلك يمكنك قصها حتى تستعيدي لون شعرك الموحد.
  • احتراق الأطراف: مع الاستخدام المتكرر لأدوات التصفيف الحرارية تتعرض أطراف الشعر للاحتراق والتقصف لأنها جافة وتفتقر للعناصر الغذائية الأساسية. لن تحصلي على نتيجة جيدة من استخدام منتجات العناية عليك قص الأطراف حتى تتخلصي من التلف.
  • كثرة التشابكات: إذا كنت تعانين من تشابك أطراف الشعر في كل مرة تقومين فيها بتسريحه فعليك قص الأطراف لأنها تالفة وجافة مما يسبب ظهور التشابكات والعقد في بعض الأحيان.
  • نمو الشعر بشكل ضعيف: يحتاج الشعر للنمو بشكل شهري وفي حال لاحظت أنه ينمو بشكل ضعيف أو لا يطول بالمرة عليك القيام بقص الأطراف مرة كل شهرين بشكل دوري لتعزيز نموه بشكل صحي وملحوظ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً