ارتداء الكمامة بشكل خاطئ يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا

ارتداء الكمامة بشكل خاطئ يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا







فرض العديد من الدول ارتداء الكمامة بشكل إلزامي على مواطنيها بعد أن بينت الدراسات قدرتها على الحد من انتشار فيروس كورونا. ويمكن أن يساعد ارتداء الكمامة في وقف انتشار الفيروس، لأنه يحبس القطرات التي تنشأ عندما يعطس المرضى أو يسعلون، وبالتالي تكون بمثابة حاجر واقي يقلل من احتمال نشر العدوى.ولارتداء الكمامة بشكل صحيح، يجب التأكد من …




تعبيرية


فرض العديد من الدول ارتداء الكمامة بشكل إلزامي على مواطنيها بعد أن بينت الدراسات قدرتها على الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويمكن أن يساعد ارتداء الكمامة في وقف انتشار الفيروس، لأنه يحبس القطرات التي تنشأ عندما يعطس المرضى أو يسعلون، وبالتالي تكون بمثابة حاجر واقي يقلل من احتمال نشر العدوى.

ولارتداء الكمامة بشكل صحيح، يجب التأكد من أنها مناسبة بشكل مريح وتغطي أنفك وفمك، ومع ذلك، يفشل بعض الأشخاص في تغطية أنوفهم بالكمامة، ووفقاً لبحث جديد، قد يجعلهم ذلك أكثر عرضة للإصابة بالفيروس القاتل.

وقال الدكتور تود إليرين، أخصائي الأمراض المعدية من ولاية ماساتشوستس الأمريكية “أعتقد أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الناس يكشفون عن أنوفهم، وربما يكون أحد الأسباب هو أن ذلك يجعلك تشعر براحة أكبر عندما ترتدي الكمامة لفترة أطول من الوقت”.

ودرس الباحثون في جامعة نورث كارولينا مواقع في الجهاز التنفسي، لمعرفة الأماكن التي من المرجح أن يخترق فيها فيروس كورونا الجسم، ووجدوا أن الخلايا التي تبطن الأنف كانت أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

وقال الباحثون إن من المحتمل أن يصاب الإنسان بفيروس كورونا عن طريق الأنف، لأن الفيروس يصيب الخلايا عبر أشعار صغيرة تسمى الأهداب، ولهذا السبب يجب الحرص على تغطية الأنف بشكل جيد بالكمامة.

وأوضح الدكتور هيلاري جونز الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة في برنامج صباح الخير بريطانيا يوم الجمعة، وقدم دليلاً خطوة بخطوة حول كيفية ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح.

وقبل كل شيء يجب التأكد من تعقيم يديك إما باستخدام معقم لليدين أو بالصابون والماء، ويجب وضع القناع على وجهك باستخدام الحلقات فقط لتثبيته خلف الأذنين، ولا يجب لمس الجزء الأمام من الكمامة باليد لتجنب تلويثه.

كما حذر الدكتور جونز من تنزيل الكمامة إلى أسفل الفم عند الرغبة بالتحدث مع الآخرين، فالغرض الأساسي من الكمامة هو حجز القطرات التي تخرج من الفم أو الأنف أثناء التحدث أو السعال أو العطاس.

وعند إزالة الكمامة، يجب أن تعقم يديك مرة أخرى وتلمس الحلقات فقط، وإذا كانت من نوعية الكمامات التي تستخدم لمرة واحدة يجب التخلص منها برميها مباشرة في سلة المهملات، وإذا كانت قابلة لإعادة الاستخدام، فيجب غسلها جيداً قبل استخدامها مرة أخرى، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً