أضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن

أضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن







أضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن، سؤال يرواد معظم الراغبات في إنقاص أوزانهن، خصوصا اللواتي يعشقن فاكهة الموز بكل أطباقها الشهية وعصائرها اللذيذة. ما جعلنا نبحث عن أسرار فاكهة الموز في عالم الحمية والرشاقة، كذلك أضرارها في الرجيم وهل تسبب زيادة الوزن، من خلال مناقشة استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة. أسرار فاكهة الموز في…

أضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن، سؤال يرواد معظم الراغبات في إنقاص أوزانهن، خصوصا اللواتي يعشقن فاكهة الموز بكل أطباقها الشهية وعصائرها اللذيذة.

ما جعلنا نبحث عن أسرار فاكهة الموز في عالم الحمية والرشاقة، كذلك أضرارها في الرجيم وهل تسبب زيادة الوزن، من خلال مناقشة استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أسرار فاكهة الموز في عالم الحمية والرشاقة

وبحسب ما قاله الدكتور هشام، لا توجد أدلة عملية على أن الموز يساعد على فقدان أو زيادة الوزن، لكن سنجد أن السعرات الحرارية لفاكهة الموز، وطريقة تناولها، والكمية المتناولة، كلها عوامل أساسية للرد على سؤال اضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن في المجمل العام.

إذ تعد حبة الموز الواحدة بمثابة وجبة خفيفة مفيدة للجسم خلال إنقاص الوزن، ضمن الحمية الصحية المتبعة حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية.

فضلا عن ذلك إضافة حبة الموز الواحدة إلى الأصناف ذات السعرات الحرارية العالية مهما كانت من الأطعمة الصحية، سر من أسرار زيادة الوزن المفيدة للواتي يعانين من النحافة وليس غير ذلك.

وبالتالي توظيف حبة الموز سواء الأخضر أو الأصفر بالشكل المعتدل و ضمن الحمية الصحية المتبعة، خصوصا للواتي لا يعانين من حساسية الموز، قد يساهم ذلك في إنقاص الوزن واستفادة الجسم من فوائد الموز الصحية.

أما في حالة الإفراط في تناول الموز بصفة عامة، فسيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن دون المفر من ذلك.

أضرار الموز في الرجيم وهل يسبب زيادة الوزن

أوضح الدكتور هشام، أن حبة الموز غنية بالكربوهيدرات، والسكريات الطبيعية، والبروتينن والدهون النافعة بما يجعلها طعام مفيد لتلبية احتياجات الجسم خلال إنقاص الوزن أو تسمين الجسم بالشكل الصحي، أما في حالة الإفراط أو الاستمتاع المبالغ بحبة الموز ضمن الأطعمة الدسمة والغنية بالسكريات المكررة، فقد يتسبب ذلك في الأضرار التالية

  • الإفراط في تناول الموز قد يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.
  • يحوي الموز فيتامين ب6 الذي تتسبب زيادته في الجسم إلى تلف الأعصاب بصفة عامة.
  • التهام حبات الموز يمد الجسم بمئات السعرات الحراية المتسببة في زيادة الوزن.
  • زيادة حبات الموز المتناولة خلال إنقاص أو تسمين الجسم بصفة عامة، يمكن أن تؤدي إلى اضطراب نظام عملية الهضم، وانتفاح وعدم راحة البطن لكثرة أليافها على وجه الخصوص.

وأخيرا، الموز في حد ذاته من الفواكة المفيدة سواء لإنقاص الوزن أو التخلص من النحافة، لكن طريقة تناوله والكمية المتناوله، عاملان اساسيان للرد على سؤال هل الموز يسبب زيادة الوزن؟.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً