اناقة

4 وصفات طبيعية لازالة شعر الذقن للنساء نهائيا

4 وصفات طبيعية لازالة شعر الذقن للنساء نهائيا







تعاني بعض النساء من وجود شعر في أماكن غير مرغوب فيها في الوجه مثل الذقن. فإن نمو الشعر الزائد في الوجه تأتي لأسباب كثيرة ومن بينها تغيير هورمونات الجسم، لذلك تلجأ المرأة الى الطرق الطبيعية للتخلص منها. فاليك وصفات طبيعية لازالة شعر الذقن للنساء نهائيا. وصفة الليمون والعسل ابدئي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون …

تعاني بعض النساء من وجود شعر في أماكن غير مرغوب فيها في الوجه مثل الذقن. فإن نمو الشعر الزائد في الوجه تأتي لأسباب كثيرة ومن بينها تغيير هورمونات الجسم، لذلك تلجأ المرأة الى الطرق الطبيعية للتخلص منها. فاليك وصفات طبيعية لازالة شعر الذقن للنساء نهائيا.

وصفة الليمون والعسل

ابدئي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل ثم سخني المزيج لمدة ثلاث دقائق وأضيفي الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر.

بمجرد أن يبرد المعجون، ضعي نشا الذرة على المناطق المصابة وافردي العجينة في اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، سيساعد ذلك على تفتيح الشعر الغير المرغوب فيه لأن الليمون له خصائص تبييض. بعدها استخدمي شريحة شمع أو قطعة قماش قطنية واسحبي الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو. يساعد العسل في ترطيب البشرة ، خاصة إذا كنت تملكين بشرة جافة.

وصفة دقيق الشوفان والموز

هذه الطريقة سهلة للغاية، امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم ضعي العجينة على المناطق المليئة بالشعر ودلكيه لمدة 15 دقيقة في حركات دائرية ثم اغسليه بالماء البارد.

يعمل دقيق الشوفان كمقشر رائع ومرطب، محملاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك، وبصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، سوف يمنحك هذا المعجون أيضاً بشرة متوهجة، فاستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير ليمون و سكر

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء ثم سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه يبرد.

ضعيه على المناطق المصابة باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد وافركيه بحركة دائرية.

فالسكر عامل تقشير طبيعي، أمّا السكر الدافئ يلتصق بشعرك وليس ببشرتك. كما يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي لشعر البشرة وقد يساعد على تفتيح لون البشرة.

وصفة قناع البابايا والكركم

اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من معجون البابايا، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 5 ملاعق كبيرة من جل الألوة فيرا لتشكيل عجينة، ثم ضعي المعجون على المنطقة التي يظهر عليها نمو الشعر غير المرغوب فيه، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف. بعدها قومي بإزالة هذا المزيج عن طريق الفرك في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً