نصائح قبل السفر إلى بوراكاي

نصائح قبل السفر إلى بوراكاي







تشتهر جزيرة بوراكاي بشواطئها الجميلة الممتدة، والتي تجذب ملايين السائحين والسكان المحليين كل عام، ولكن قبل حزم حقائبك والتوجه إلى هذه الوجهة الفلبينية الساحرة، تعرف أولا على العديد من الأشياء التي كنت ترغب في معرفتها قبل السفر؛ بداية من الأشياء التي يجب تجنبها إلى الطرق التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بشكل أفضل، إليك هذه النصائح …

تشتهر جزيرة بوراكاي بشواطئها الجميلة الممتدة، والتي تجذب ملايين السائحين والسكان المحليين كل عام، ولكن قبل حزم حقائبك والتوجه إلى هذه الوجهة الفلبينية الساحرة، تعرف أولا على العديد من الأشياء التي كنت ترغب في معرفتها قبل السفر؛ بداية من الأشياء التي يجب تجنبها إلى الطرق التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بشكل أفضل، إليك هذه النصائح التي تحتاجها للانطلاق إلى بداية رائعة.

نصائح قبل السفر إلى بوراكاي

كيف تصل إلى بوراكاي؟

قارب شاطئ بوراكاي

إذا كنت قادماً من مانيلا، فإن الطيران هو أسرع وأسهل طريقة للوصول إلى هناك، حيث يخدم الجزيرة مطاران؛ هما مطار كاليبو وكاتيكلان.

قد يكون الذهاب إلى بوراكاي عبر كاتيكلان أكثر ملاءمة وأسرع، لكنه سيضيف المزيد التكاليف إلى ميزانيتك، فيما ان السفر عبر كاليبو أرخص بكثير، لكنه سيتركك تضيع ساعات في السفر على الطريق.

عند السفر إلى بوراكاي، يجب أن تتخلى عن شيء لصالح الآخر، الميزانية أو الوقت.

أفضل وقت عند زيارة بوراكاي

دليل السفر في بوراكاي: أين وكيف وماذا تفعل!  محدث

يعتمد ذلك على ما تبحث عنه، فإذا كنت تريد بحرًا هادئًا وسط سماء زرقاء صافية، فقم بالزيارة خلال الموسم الدافئ، وذلك في أي وقت من نوفمبر إلى مايو.

أما الفترة من مايو إلى أكتوبر، فتعتبر موسم الأمطار في الفلبين، وهذا أيضًا موسم خارج الذروة، ويمكنك أن تتوقع أن تكون أسعار الفنادق وشركات الطيران أقل بكثير.

احجز فندقك مبكرًا

alt

توجد معظم فنادق ومنتجعات بوراكاي على طول الشاطئ الأبيض أو بالقرب منه، باعتبار أن هذا الشاطىء هو المنطقة السياحية الرئيسية بالجزيرة، كما أن هناك أيضًا الكثير من المنتجعات الفاخرة المخبأة في الخلجان الشاطئية المنعزلة ومواقع التلال في جميع أنحاء الجزيرة، ويمكنك أن تحصل على أسعار مخفضة، مع فرص تجنب الغرف المحجوزة عن طريق الحجز عبر الإنترنت مبكرا.

توفير المال

alt

هناك الكثير من الأماكن المناسبة للإقامة وتناول الطعام بطرق إنفاق أقل، بما في ذلك إعداد الطعام بنفسك، فضلا عن الابتعاد عن أماكن الإقامة الواقعة بالقرب من وايت بيتش، فضلا عن عدم التردد عن المساومة عند التسوق للحصول على أفضل الأسعار.

كما أن هناك الكثير من الفنادق والمنتجعات في بوراكاي للإقامة في الجزيرة، ولن تعاني من نقص في خيارات الإقامة، فإذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد ترغب أيضًا في استئجار غرفة مباشرة من أحد السكان المحليين، والتي يمكن أن تكون أرخص وكذلك أكثر راحة .

اتباع القوانين

كهف في بوراكاي

قد لا تعرف ذلك، لكن إزالة الحصى أو الرمال من أي من الشواطئ في بوراكاي أمر غير قانوني، إذ ينص قانون البلدية رقم 310 على منع الزائرين من أخذ الحصى أو الرمل من أي من الشواطئ.

كما أن التدخين ممنوع أيضا في وايت بيتش، وسيتعين عليك الانتقال إلى مناطق مخصصة، والتي غالبًا ما تكون على طريق الشاطئ بعيدًا عن شاطئ البحر .

لا تشتري المنتجات من بائعي الشواطىء

تجنب شراء أي شيء من الأشخاص الذين يقتربون منك على الشاطئ، فغالبًا ما يقومون بإضافة رسومًا غير ضرورية على المنتجات، ويمكنك زيارة مقدمي الخدمة مباشرة بدلاً من ذلك.

البنوك وأجهزة الصراف الآلي وتحويل العملات

مشكلة شائعة يواجهها كل من السكان المحليين والسياح بشكل متكرر هي قلة توافر أجهزة الصراف الآلي في الجزيرة. هناك ما مجموعه ثمانية فقط، في منطقة الشاطئ الأبيض ومنطقة دي مول وبدجيت مارت وغيرها على طول الطريق الرئيسي.

خلال مواسم العطلات المزدحمة، يمكن أن يكون الوضع سيئًا للغاية، حيث يتسابق الأشخاص فعليًا للوصول إلى أجهزة الصراف الآلي أولاً حتى يتمكنوا من سحب أموال كافية لهذا اليوم.

في حين أن الكثير من المطاعم والمنتجعات والفنادق في بوراكاي تقبل بطاقات الائتمان، إلا أنه لا يزال من الأفضل إحضار نقود كافية معك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً