وزير الداخلية الألماني: سيطرنا على أزمة اللاجئين

وزير الداخلية الألماني: سيطرنا على أزمة اللاجئين







أعرب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، عن اعتقاده بأن بلاده أحرزت خطوات تقدم كبيرة في سياسة اللجوء. وقال زيهوفر في تصريحات لصحيفة “أوجسبورجر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “سيطرنا على أزمة اللجوء.. الوضع اليوم مختلف عما كان قبل خمسة أعوام، عندما اضطررنا إلى معايشة فقدان السيطرة جزئياً”.وذكر زيهوفر أن بلاده تمكنت من خلق نظام وممارسة الإنسانية في…




(أرشيف)


أعرب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، عن اعتقاده بأن بلاده أحرزت خطوات تقدم كبيرة في سياسة اللجوء.

وقال زيهوفر في تصريحات لصحيفة “أوجسبورجر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “سيطرنا على أزمة اللجوء.. الوضع اليوم مختلف عما كان قبل خمسة أعوام، عندما اضطررنا إلى معايشة فقدان السيطرة جزئياً”.

وذكر زيهوفر أن بلاده تمكنت من خلق نظام وممارسة الإنسانية في الوقت نفسه، مشيراً إلى أن أعداد المهاجرين صارت قابلة للاستيعاب مرة أخرى، وقال: “لكنني لا زلت عند موقفي في أننا بحاجة إلى حل أوروبي لقضية الهجرة. هذا الموضوع سيظل مرافقا لنا لسنوات عديدة”.

وفي سياق متصل، أشار زيهوفر إلى أن علاقته الشخصية مع المستشارة أنجيلا ميركل لم تتضرر رغم الخلافات في الرأي حول سياسة اللجوء، وقال: “عليك أن تتحمل في السياسة نزاعا مثل الذي حدث عام 2015 هذا لا يغير حقيقة أننا قضينا الكثير من السنوات الناجحة وحققنا الكثير معاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً