اناقة

أضرار زيت البرافين على البشرة والشعر

أضرار زيت البرافين على البشرة والشعر







يعد زيت البرافين من الزيوت المعدنية الثقبلة المستخدمة في صناعة المواد التجميلية للعناية بالبشرة والشعر، في حين أنه من النواتج الثانوية لعملية تقطير البترول، العديمة اللون، والرائحة، وغير قابلة للذوبان في الماء. لذا احذري عزيزتي استخدام زيت البرافين سواء على هيئتة المركزة أو المخففة أو ضمن مستحضرات التجميل دون استشارة الخبراء المتخصصين، لتفادي آثاره الجانبية على بشرتك وشعرك دون …

يعد زيت البرافين من الزيوت المعدنية الثقبلة المستخدمة في صناعة المواد التجميلية للعناية بالبشرة والشعر، في حين أنه من النواتج الثانوية لعملية تقطير البترول، العديمة اللون، والرائحة، وغير قابلة للذوبان في الماء.

لذا احذري عزيزتي استخدام زيت البرافين سواء على هيئتة المركزة أو المخففة أو ضمن مستحضرات التجميل دون استشارة الخبراء المتخصصين، لتفادي آثاره الجانبية على بشرتك وشعرك دون استثناء.

سنطلعك عزيزتي على أضرار زيت البرافين على البشرة والشعر، من خلال أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أحمد سعيد بعيادات الرحاب في القاهرة.

أضرار زيت البرافين على البشرة والشعر

وبحسب ما قاله أخصائي الجلدية الدكتور أحمد، يستخدم زيت البرافين ضمن الكريمات الباردة، وزيوت البرونز، ومنتجات متنوعة من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، كذلك منتجات المكياج المختلفة.

إلا أن استخدامه دون إشراف طبي وتوجيهات محددة من الطبيب المختص سيضر بصحة خلايا البشرة وبصيلات الشعر، خصوصا الأضرار التالية

  • تهيج مركبات زيت البرافين خلايا البشرة ومسام فروة الرأس.
  • يتسبب زيت البرافين غير الأصلي في التهابات جلدية شديدة بصفة عامة.
  • الإفراط في استخدام مركبات زيت البرافين يتلف بصيلات الشعر.
  • إضافة زيت البرافين المركز إلى الوصفات الطبيعية دون استشارة الخبراء المتخصصين، قد يزيد من مشكلات نوع البشرة وليس العكس.
  • يزيد زيت البرافين من انسداد مسام البشرة وخلل في إفراز الدهون الطبيعية المفيدة للشعر.

لذا أكد الدكتور أحمد، على عدم استخدام زيت البرافين ومنتجاته للعناية بالبشرة والشعر دون استشارة الخبراء المتخصصين، مع مراعاة تجربة منتجاته على اليدين وخلف الأذنين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه بصفة عامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً