9 عادات غير مسبوقة تساعدك على محاربة التوتر!

9 عادات غير مسبوقة تساعدك على محاربة التوتر!







تشعرين بالتوتر المفاجئ بسبب بعض الأحداث اليومية الغير مخطط لها؟ اكتشفي في مقال اليوم كيفية محاربة التوتر ببعض الحيل البسيطة التي ستفاجئك بتأثيرها السحري!الضحك هل تعرفين أن للضحك تأثير كيميائي على الجسم يجعلك تتخلصين من التوتر؟ أجل فعند الضحك يطلق الجسم مادة الإندورفين وهو عبارة عن مواد كيميائية تساعد في تحقيق توازن في الجسم بينه وبين مستوى…

تشعرين بالتوتر المفاجئ بسبب بعض الأحداث اليومية الغير مخطط لها؟ اكتشفي في مقال اليوم كيفية محاربة التوتر ببعض الحيل البسيطة التي ستفاجئك بتأثيرها السحري!

  • الضحك

هل تعرفين أن للضحك تأثير كيميائي على الجسم يجعلك تتخلصين من التوتر؟ أجل فعند الضحك يطلق الجسم مادة الإندورفين وهو عبارة عن مواد كيميائية تساعد في تحقيق توازن في الجسم بينه وبين مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالتوتر.

  • مضغ العلكة

لمضغ العلكة تأثير رائع على صحة العقل حيث يساهم في التقليل من التوتر والقلق بالإضافة إلى تحسين المزاج. قومي بمضغ العلكة بشكل منتظم لخفض مستوى التوتر بشكل طبيعي.

  • ممارسة اليوغا

تساهم ممارسة رياضة اليوغا في التخفف من الشعور بالإجهاد من خلال التأمل وهو ما يجعل الشخص ذو قدرة على التحكم أكثر في مشاعر التوتر والقلق.

alt

  • البكاء العاطفي

يقصد به البكاء الناجم عن التأثر بمشاعر دافئة (ليس البكاء الناجم عن الغضب) حيث يعمل الجسم في هذه الحالة على إفراز هرموني الأوكسيتوسين والإندروفين اللذان يساعدان على الشعور بالراحة والتخفيف من الشعور بالضغط والتوتر.

  • نفخ البالونات

هل تشعين بالتوتر الشديد والقلق؟ أحضري بعض البالونات وقومي بنفخها جميعا وستحصلين على راحة فورية بفضل البالون. السر وراء هذا الأمر أن نفخ البالون يدفعك لأخر نفس عميق مما يعمل على التحكم في عدد ضربات القلب خفضها، فيما يكون التنفس قصير للغاية في حال الشعور بالتوتر.

  • عصير البرتقال الطازج

يحتوي عصير البرتقال الطبيعي على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يحارب الشعور بالتوتر والإرهاق والأهم من ذلك تقليل مستوى هرمون الكورتيزول. احرصي على تناول عصير البرتقال الطازج صباحا لتحصلي على طاقة رائعة ومزاج ايجابي.

  • حيلة الإبهام

قومي بتعقيم يديك جيدا ثم ضعي الإبهام قريبا من شفتيك وقومي بالنفخ عليه بشكل متكرر، لا تستغربي حيث تساعد هذه الحليلة على التخفيف من التوتر من خلال خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم وهذا كفيل بمنحك بعض الراحة.

  • تدليك الأذنين

تدليك الأذنين أو فركها أذنيك قد يساعد في التقليل من الشعور بالتوتر من خلال تعزيز استرخاء الأعصاب عبر تحفيز إفراز الإندروفين.

  • تناول الشوكولا

حيلة ستجدها أغلب السيدات مغرية فمن منا لا تحب تناول الشوكولا باختلاف أنواعها، فلها قدرة سحرية على تعديل المزاج بشكل فوري وتعزيز الشعور بالاسترخاء. إذا كنت تحاولين تنزيل بعض الوزن الزائد ننصحك بتناول الشوكولا الداكنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً