سلطان يعتمد 490 منحة للدراسات العليا بجامعتي «الشارقة» و«الأمريكية»

سلطان يعتمد 490 منحة للدراسات العليا بجامعتي «الشارقة» و«الأمريكية»







الشارقة: إيمان عبدالله آل علي اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى لجامعتي الشارقة والأمريكية، 490 منحة للدراسات العليا في الجامعتين، لدراسة الماجستير والدكتوراه. فقد اعتمد سموّه 115 منحة لدراسة الدكتوراه بجامعة الشارقة في مختلف كلياتها وتخصصاتها وبرامجها و348 لدراسة الماجستير في جامعة الشارقة في مختلف التخصصات والكليات، ليكون إجمالي عدد…

emaratyah

الشارقة: إيمان عبدالله آل علي

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى لجامعتي الشارقة والأمريكية، 490 منحة للدراسات العليا في الجامعتين، لدراسة الماجستير والدكتوراه. فقد اعتمد سموّه 115 منحة لدراسة الدكتوراه بجامعة الشارقة في مختلف كلياتها وتخصصاتها وبرامجها و348 لدراسة الماجستير في جامعة الشارقة في مختلف التخصصات والكليات، ليكون إجمالي عدد المنح المعتمدة للدراسة للماجستير والدكتوراه 462.
أما الجامعة الأمريكية في الشارقة، فقد بلغ إجمالي المنح المعتمدة فيها 28، ثلاث منها لدراسة الدكتوراه في كلية الهندسة، و25 لدراسة الماجستير، 13 في الماجستير بكلية الهندسة، و7 لدراسة الماجستير في كلية إدارة الأعمال واثنتان لدراسة الماجستير في المحاسبة، ومثلهما في تخطيط المدن، ومنحة واحدة لدراسة الماجستير في الترجمة.
أعلن ذلك خلال برنامج «الخط المباشر» على إذاعة وتلفزيون الشارقة.
يشار إلى أن هذه المنح الدراسية، للدفعة الجديدة التي تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الحالي، ولا تشمل المنح الدراسية التي اعتمدها سموّه وبدأت الدراسة في الفصول الدراسية السابقة في الجامعتين.
واعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في وقت سابق، 650 منحة دراسية قدمتها هيئة كهرباء ومياه الشارقة، موزعة على 500 منحة لجامعة الشارقة، و150 للجامعة الأمريكية. ووجّه سموّه أيضاً بأن يستمر تقديم المنح حتى الأسبوع الأول من سبتمبر، حتى يتمكن الطلبة الملتحقون بالخدمة الوطنية من التقديم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً