5 فوائد غير متوقعة لتناول صدور الدجاج

5 فوائد غير متوقعة لتناول صدور الدجاج







صدر الدجاج لذيذ وصحي ويعد أفضل بديل للحوم الحمراء. لأنها منخفضة السعرات الحرارية وارتفاع نسبة البروتين يجعلها واحدة من أفضل المواد الغذائية الأساسية لفقدان الوزن. اقرئي ايضا : أطعمة يجب ألا نتناولها في الشتاء إليك أبرز فوائدها الصحية الشائعة: 1. يحافظ على كتلة العضلات تساعد البروتينات في الدجاج في بناء والحفاظ على كتلة العضلات وتحسين القوة. 2. يعزز فقدان الوزن صدر الدجاج مصدر…

صدر الدجاج لذيذ وصحي ويعد أفضل بديل للحوم الحمراء. لأنها منخفضة السعرات الحرارية وارتفاع نسبة البروتين يجعلها واحدة من أفضل المواد الغذائية الأساسية لفقدان الوزن.

اقرئي ايضا : أطعمة يجب ألا نتناولها في الشتاء

إليك أبرز فوائدها الصحية الشائعة:

1. يحافظ على كتلة العضلات

alt

تساعد البروتينات في الدجاج في بناء والحفاظ على كتلة العضلات وتحسين القوة.

2. يعزز فقدان الوزن

alt

صدر الدجاج مصدر كبير للبروتين وانخفاض السعرات الحرارية للغاية. تحتوي 3 أوقيات من صدور الدجاج المطبوخة على نحو 130 سعرة حرارية فقط.

3. يعزز النوم الصحي

alt

يحتوي هذا الطعام المذهل على حمض أميني أساسي يتطلبه جسمنا لتثبيت الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق. فهو يزيد من تركيز الكارنوسين والأنسيرين في المخ، مما يساعد على علاج مشاكل التركيز.

4. يبني خلايا الدم الحمراء

alt

جميع منتجات اللحوم غنية بفيتامين بـ12 وهو أمر ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء وصنع الأعصاب في الجسم. يعد صدور الدجاج مصدراً جيداً لهذا الفيتامين، كما أنه يستهلك خطر الإصابة بأمراض مثل فقر الدم ومرض كرون.

5. يقلل من الإجهاد التأكسدي

السيلينيوم وهو نوع من مضادات الأكسدة يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم. مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد على منع الأمراض مثل السرطان والسكري والسكتة الدماغية والربو ومرض الزهايمر وغيرها الكثير.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً