من مطبخك ..علاجات منزلية فعالة لتقليل الحمى 

من مطبخك ..علاجات منزلية فعالة لتقليل الحمى 







تعد الحمى استجابة طبيعية للبكتيريا أو الفيروسات أو الأجسام الغريبة المسببة للأمراض، ويمكن أن تحدث الحمى أيضًا كأحد أعراض بعض الحالات الطبية مثل اضطرابات المناعة الذاتية أو العدوى أو الأمراض الالتهابية، ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي هناك العديد من العلاجات المنزلية الآمنة والفعالة لعلاج الحمى بدون أدوية وبشكل طبيعي. اقرئي أيضا : الحمى أثناء الحمل: هل يمكن أن تسبب الاجهاض؟ جربوا …

تعد الحمى استجابة طبيعية للبكتيريا أو الفيروسات أو الأجسام الغريبة المسببة للأمراض، ويمكن أن تحدث الحمى أيضًا كأحد أعراض بعض الحالات الطبية مثل اضطرابات المناعة الذاتية أو العدوى أو الأمراض الالتهابية، ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي هناك العديد من العلاجات المنزلية الآمنة والفعالة لعلاج الحمى بدون أدوية وبشكل طبيعي.

اقرئي أيضا : الحمى أثناء الحمل: هل يمكن أن تسبب الاجهاض؟

جربوا هذه العلاجات المنزلية المذهلة لعلاج الحمى قبل المضي قدمًا في تناول المضادات الحيوية.

علاجات للحمى
علاجات منزلية للحمى

1. الثوم

يساعد الثوم في تقليل الحمى عن طريق تسهيل التعرق لخفض درجة حرارة الجسم. ينتج الثوم النيئ المسحوق مركبًا يسمى الأليسين الذي له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات. قد يساعد في قتل مسببات الأمراض المسؤولة عن التسبب في الحمى.

علاجات للحمى
الثوم

ما يجب القيام به: تحضير شاي الثوم بفرم فص ثوم وإضافته إلى نصف كوب من الماء الساخن. ثم يصفى الخليط ويشرب مرتين في اليوم. يمكنك أيضًا سحق فصين من الثوم وإضافتهما إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضعهما على باطن القدمين.

2. الكركم

يعتبر الكركم أيضًا علاجًا منزليًا فعالًا لعلاج الحمى. فهو معبأ بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات ومضادة للأكسدة. يحتوي الكركمين الموجود في الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تعمل كعجائب ضد الالتهابات المسببة للحمى.

علاجات للحمى
الكركم

ما يجب القيام به: مزج حوالي نصف ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع الحليب الساخن. شرب الخليط مرتين على الأقل في اليوم.

3. الريحان

أوراق الريحان علاج منزلي فعال للتخلص من الحمى. تحتوي الأوراق على مضاد قوي للميكروبات ومضاد للالتهابات يعالج الحمى في فترة قصيرة جدًا. يساعد الاستهلاك اليومي لأوراق الريحان أيضًا على تعزيز جهاز المناعة ويحارب مسببات الأمراض التي تدخل الجسم.

علاجات للحمى
الريحان

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً