الضغط على تلك النقاط فى وجهك يخلصك من الصداع فوراً

الضغط على تلك النقاط فى وجهك يخلصك من الصداع فوراً







يعد الصداع من أكثر الاضطرابات شيوعًا التي تصيب الجهاز العصبي. سواء كان ذلك خفقانًا مفاجئًا أو ألمًا مستمرًا . ِِيمكن أن يكون الصداع مؤلمًا جدًا ويجعل من الصعب عليك العمل بشكل طبيعي. يمكن أن يحدث الصداع لأسباب مختلفة بما في ذلك النظام الغذائي. يكون الصداع غير ضار نسبيًا، ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يكون مؤشرًا على مشاكل …

يعد الصداع من أكثر الاضطرابات شيوعًا التي تصيب الجهاز العصبي. سواء كان ذلك خفقانًا مفاجئًا أو ألمًا مستمرًا .

ِِيمكن أن يكون الصداع مؤلمًا جدًا ويجعل من الصعب عليك العمل بشكل طبيعي. يمكن أن يحدث الصداع لأسباب مختلفة بما في ذلك النظام الغذائي.

يكون الصداع غير ضار نسبيًا، ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يكون مؤشرًا على مشاكل صحية خطيرة مثل السكتة الدماغية أو ورم المخ أو تمدد الأوعية الدموية.

اقرئي أيضا : 6 أسباب للإصابة بالصداع ..أغربها تناول الكافين

العلاج بالضغط

إذا كنت تبحثين عن علاج آمن للصداع، فإن العلاج بالضغط هو أحد أقدم تقنيات العلاج و هو أسلوب يستخدم فيه الممارسون أصابعهم، أو راحة اليد، أو المرفقين، أو القدمين، أو أجهزة معينة للضغط على نقاط أساسية مختلفة في الجسم. كما يتضمن أيضًا تمددًا أو تدليكًا.

علاج الصداع
العلاج بالضغط للصداع

العلاج بالإبر على اليدين والقدمين يسمى علم المنعكسات، ويمكن القيام به بكل راحة في منزلك. تعتبر نقاط الضغط في جسمك حساسة للغاية ويمكن أن تساعد في تحفيز الراحة في جسمك.

تخفيف الآلام

أشارت دراسات مختلفة إلى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه ملامسة نقاط الضغط على صحتك. فهو لا يساعد في تخفيف الآلام فحسب، بل يساعد أيضًا في تحسين صحتك العامة واستعادة التوازن في الجسم.

علاج الصداع
أثار جانبية للصداع

ويمكن الضغط على النقطة الواقعة بين حاجبيك باستخدام إبهامك، واستمرار القيام بذلك من بضع ثوانٍ إلى حوالي دقيقة على فترات منتظمة يساعد على توفير راحة الجيوب الأنفية وإجهاد العين أيضًا.

التخلص من التوتر

ويساعد العلاج بالضغط في التخلص من التوتر ويزيد الدورة الدموية ويقلل الألم؛ مما يجعله علاجًا فعالاً للصداع.

يتم العلاج بالإبر إما باستخدام اليد أو بواسطة أداة تشبه القلم.

ويعد العلاج بالإبر ليس له آثار جانبية خطيرة، ويحتاج المرء أن يكون حذرًا للغاية أثناء القيام بها؛ لأنه قد يؤثر سلبًا على أعضائك الداخلية.

علاج الصداع
علاج الصداع

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً