أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار







أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار أستون مارتن تكشف عن “Speedster…

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

أستون مارتن تكشف عن

أستون مارتن تكشف عن “Speedster V12” بتكلفة مليون دولار

كشفت شركة أستون مارتن العريقة في صناعة سيارات السرعة عن إصدارها الجديد “Speedster V12” الذي يأتي بنسخة محدودة من 88 نموذجاً، واستوحى المهندسون هذا الطراز الخارق من سيارة السباق الشهيرة “DBR1CC100” الخاصة بشركة أستون مارتن التي تم إطلاقها في عام 2013.

وعادةً ما تقدم السيارات الخارقة التي تصل كلفتها إلى أرقام خيالية كل شيء تملكه السيارة العادية وأكثر إلا أن سيارة “Speedster V12” الجديدة تراهن على استعداد الناس لدفع المزيد مقابل القليل.

alt

حيث إن السيارة التي أعلنت عنها شركة أستون مارتن في مارس 2020 تأتي من دون زجاج أمامي أو سقف وحاجز يفصل بين راكبي السيارة الوحيدين، وبسعر باهظ يقترب من المليون دولار أمريكي.

قد لا تصل السيارة إلى الطرقات في العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية نظراً لافتقارها للزجاج الأمامي، إلا أنها ستكون موجودة في مضمار السباق، و كان من المقرر أن تظهر سيارة “Speedster V12” لأول مرة في معرض جنيف للسيارات الذي تم إلغاؤه بسبب جائحة فيروس كورونا.

مواصفات محرك V12 في سيارات أستون مارتن فالكيري الجديدة

وفي هذا الإطار، تحدث الدكتور أندي بالمر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أستون مارتن : “إنني فخور جداً بالكشف عن أحدث طراز خاص من أستون مارتن، إن Speedster V12 توفر إمكانيات مذهلة من تصميم فريق Q أستون مارتن الذي عمل من دون كلل لتصميم هذه السيارة الرياضية المذهلة ذات المقعدين التي تستهدف عملاءنا الأكثر عشقاً للمغامرة”.

alt

التصميم المذهل

استغرق تصميم “Speedster V12” أكثر من 12 شهراً وقد خضعت لبرنامج تطوير مكثف بدءًا من لوحة الرسم إلى واقع الإنتاج خلال تلك الفترة القصيرة، وللتأكيد على التزام الشركة بتزويد العملاء بسيارة مذهلة، قام فريق Q أستون مارتن باستخدام البراعة الهندسية والمواد المتطورة والمهارات والتخطيط الدقيق للوصول إلى سيارة خارقة على جميع الأصعدة.

زودت “Speedster V12” بأحدث بنية من الألمنيوم من أستون مارتن بالإضافة إلى أهم العناصر من طراز “DBS Superleggera” و”Vantage” لإنشاء الهيكل الفريد الخاص بها، استوحي التصميم من سيارة السباق “DBR1” التي فازت بسباق لومان 1959، و”CC100” التي أطلقتها أستون مارتن للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2013.

alt

استوحي التصميم من تصميم الطائرات المقاتلة وتحتوي على منطقتين يفصلهما “عمود أساسي” لتشبه قمرة القيادة الخاصة بالطائرات، وأضيف من مقدمة السيارة شبكة معدنية واسعة وضخمة عند الحافة الأمامية والتي مكنت من تخفيض الجزء الأمامي من السيارة وإتاحة مكان لمحرك V-12، بالإضافة إلى نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات مع نوابض لولبية مما يوفر أوضاعًا رياضية مذهلة للسائق.

تأتي السيارة بفرامل من السيراميك الكربوني 410 مم على المحور الأمامي و360 مم في الخلف كإحدى الميزات الأساسية ، إلى جانب مصابيح أمامية جديدة وفريدة من نوعها وفتحة على غطاء السيارة في المقدمة.

تتميز السيارة بطلاء “Skyfall Silver” مع لمسات باللون الأحمر في الداخل وبعض العبارات التي تدل أنك على وشك الإقلاع على متن طائرة نفاثة مثل “لا تخطو” على الجانب السفلي من فاصل الألياف الكربون المركزية و التي تقسم جانبي قمرة القيادة.

alt

اللمسات الداخلية الأنيقة

تتجاوز المواصفات الداخلية للسيارة أعلى مستويات الأناقة والفخامة باستخدام مزيج من المواد التقليدية والحديثة التي جمعت بين ألياف الكربون الساتانية الهيكلية مع جلد “Saddle” التقليدي المصنوع يدويًا والكروم والألمنيوم والمطاط المطبوع ثلاثي الأبعاد. ويقلل التصميم الداخلي من الكتلة للحصول على أسلوب أكثر رشاقة وكفاءة مع الحفاظ على أسلوب الرشيق التي تشتهر بها أستون مارتن، كما يوجد أمام مقعد الراكب حقيبة جلدية قابلة للإزالة بدلاً من صندوق القفازات التقليدي، في حين توجد مساحة تخزين إضافية تحت النتواءات الخلفية للأمتعة.

alt

القوة الخارقة

زودت أستون مارتن السيارة بمحرك V12 توربيني مزدوج مذهل بسعة 5.2 ليتر بقوة تبلغ 700 حصان وعزم دوران 753 نيوتن متر، يتصل المحرك ذو 48 صمام بناقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات ذو دفع خلفي، في حين تتسارع “Speedster V12” من حالة السكون إلى 100 كم/ ساعة خلال 3.5 ثانية في حين تصل سرعتها القصوى إلى 300 كم/ ساعة.

الأسطورة أستون مارتن زاجاتو DB4 GT Continuation لعام 2019

قام مهندسو أستون مارتن بإنشاء نظام عادم من الفولاذ المقاوم للصدأ حسب الطلب يخرج بشكل مركزي إلى سطح الناشر في الجزء الخلفي من السيارة للحصول على صوت أكثر إثارة، وفي هذا السياق قال مات بيكر، كبير مهندسي أستون مارتن: ” تقدم سيارة Speedster V12 تجربة قيادة لا مثيل لها بفضل الزجاج المفتوح بالكامل للسيارة الذي يضيف بعداً جديداً لقيادة السيارات الرياضية، وينخرط في كل مستوى من مستويات القيادة ليقدم تجربة دقيقة مع رشاقة واتزان مدعوم بقوة كبيرة من محرك V12 سعة 5.2 ليتر مزدوج من أستون مارتن لتكون تجربة لا يمكن نسيانها”.

alt

تاتي السيارة للاحتفال بتراث أستون مارتن الغني وتعرض قداراتها الهندسية وطموحاتها المذهلة، ستكون جميع النماذج 88 مصنوعة يدوياً، وقد بدأ تسجيل الطلب على السيارة من جامعي السيارات من جميع أرجاء العالم على الرغم من سعرها المرتفع، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً